محرز وسليماني وسوداني ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب إفريقي 2016

جاء الدوليون الجزائريون رياض محرز وهلال سوداني وإسلام سليماني ضمن قائمة أولية ل30 مرشحا لنيل جائزة أحسن لاعب إفريقي عن سنة  2016 والتي أعلنت عنها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم السبت على موقعها الإلكتروني.

وتألق محرز الموسم المنصرم عندما قاد ليستر سيتي للفوز بلقب البطولة الإنجليزية  لأول مرة في تاريخه، كما توج اللاعب موسمه بلقب شخصي آخر باختياره كأفضل لاعب في ''البريميرليغ''.

ويأمل محرز في أن يخلف الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ, الذي يتنافس هو الآخر على الجائزة للموسمالثاني على التوالي بعدما تمكن من التألق في البطولة الألمانية بإحرازه على الصف الثاني في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بألوان نادي دورتموند.

ويحذو نفس الطموح هداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني، المنتقل مؤخرا من نادي سبورتينغ لشبونة نحو ليستر سيتي بعدما حل ثانيا في ترتيب هدافي البطولة البرتغالية ب27 هدفا مؤديا بالمناسبة أحسن موسم له منذ انتقاله للعب في أوروبا خلال صائفة 2013.

 من جهته كان لسوداني دور بارز في التتويج الجديد لفريقه دينامو زغرب بلقب البطولة الكرواتية ما سمح له بالتواجد بين المرشحين للظفر بالكرة الذهبية الإفريقية.

 ومنذ أن استحدثت الكنفدرالية جائزة أفضل لاعب إفريقي, حظي لاعبان جزائريان فقط بهذا التكريم, وهما لخضر بلومي (1982) ورابح ماجر (1987).

وبخصوص لقب أفضل لاعب إفريقي ينشط في القارة السمراء, فقد اختارت الكنفدرالية قائمة ب25 عنصرا، ضمت بينهم لاعب مولودية بجاية مورغان بترونغال, صاحب الجنسيتين الجزائرية والتشادية والذي يتأهب رفقة فريقه لتنشيط نهائي كأس الكنفدرالية أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.

وتنظم الهيئة الكروية القارية الحفل الخاص بتقديم جوائزها عن سنة 2016 يوم الخميس 5 جانفي 2017 بأبوجا النيجيرية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

 

 

كرة القدم