بدوي : الحفاظ على الأمن والاستقرار "أولوية الأولويات" في عمل الولاة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي هذا السبت بالجزائر العاصمة، ان الحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار يمثل "أولوية الأولويات"في عمل الولاة، داعيا هؤلاء الى مواصلة ترسيخ قيم المصالحة الوطنية لدى الاجيال الصاعدة.

وقال بدوي خلال اشرافه على تنصيب الولاة الجدد الذين شملتهم الحركة التي أقرها مؤخرا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أن"الرئيس بوتفليقة يتابع يوميا عمل ولاة الجمهورية"، مبرزا أن"الحفاظ على الأمن والاستقرار والطمانينة والسكينة يجب ان يكون من أولوية أولويات عمل الولاة".

وأوضح الوزير أن الشعب الجزائري"متمسك بأمنه واستقراراه وسيادته وطالما برهن وأعلن جنوحه الصارم للسلم والاستقرار"، ما جعل --كما قال-- "مسار السلم والمصالحة الوطنية الذي بادر به الرئيس بوتفليقة يكلل بنجاح من خلال احتضانه من قبل الشعب دون تردد، والانطلاق في بناء ما تم تدميره وإعادة تحريك عجلة التنمية واعادة الجزائر الى مكانتها اللائقة بين الأمم بصرح مؤسساتي وديمقراطي متين أقوى مما كانت عليه البلاد سابقا".

وأكد في ذات السياق ان مكاسب المصالحة الوطنية "لا تنازل عنها وعلى الكل ان يعمل على ترسيخ قيمها التي أصبحت مدسترة لدى الاجيال الصاعدة "، مشددا في هذا الاطار على"ضرورة تعاون الولاة مع أجهزة الامن والتنسيق الكامل لتفويت الفرصة على كل من يحاول المساس بهذه المكاسب بسرعة وحزم".

كما قال وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي"نحن بصدد وضع النصوص القانونية والتنظيمية المجسدة لمبادئ هذا الدستور – يضيف وزير الداخلية - ستقبلون في مستقبل قريب على الشروع في تجسيده فعلا من خلال أولى الإستشارات الانتخابية بتجديد أعضاء المجالس الشعبية المجلس الشعبي الوطني ، ستكونون مسؤولين على ضمان احترام إرادة الشعب السيد وتمكين المواطنين من التعبير عن خياراتهم بكل أمانة ".      

وفيما يخص "التشكيك في النوايا وانتقاد كل ما تقوم به السلطة العمومية حتى وإن كان أثره الايجابي باديا للعيان"، دعا بدوي الولاة الى"تعزيز التواصل مع أصحاب الإرادات الحسنة والتفاعل معها بسرعة والتواصل مع كل أطياف المجتمع".

كما شدد على أهمية أن يتصدى الولاة بكل"احترافية ومهنية عالية"للمحاولات التي تقوم بها بعض الاوساط التي"تتربص بالبلاد وتسعى للمساس بسمعتها في الداخل والخارج ولا تتوانى في وضعها في يد أعدائها والخوض في دروب المغامرة والفتنة".

وبعد ان أشار الى ضرورة"عدم التقليل من حجم المنجزات والمكتسبات التي تزخر بها البلاد"، أكد الوزير أن"أحسن رد على هؤلاء هو التسلح بروح اليقظة وبالتواجد المستمر والدائم في الميدان وخدمة المواطن بصدق والتواجد بجانبه في الرخاء والضيق".

كما دعا الولاة الى"جعل المواطن في مركز الاهتمام"، لأن المواطن --كما قال--"ينتظر تحسين مستوى معيشته والإصغاء إليه والتواصل معه في كل مناسبة وإشراكه في خيارات المدن والبلديات بمقاربة تشاركية مبدعة".

وأبرز ان حركة الولاة جاءت في "ظرف متميز"، خاصة مع قيام رئيس الجمهورية --مثلما أضاف-- ب"تعزيز مناعة البلاد والبناء الديمقراطي من خلال مراجعة دستورية ذات بعد ديمقراطي انتقل بالنظام الدستوري الى طليعة الأنظمة الدستورية الاكثر تحررا في العالم والأكثر حرصا على احترام الحريات الفردية والجماعية".

وبعد ان شدد على ضرورة "فتح المسار أمام الشباب للمساهمة في التنمية المحلية باعتبار أن قوة البلاد من قوة شبابها الذي هو رهان المستقبل"، أكد بدوي أن البلديات والولايات"يجب ان تعتمد على نفسها من خلال توطين الاستثمارات المنتجة بعيدا عن التعقيدات البيروقراطية والسلوكات غير المطابقة".

وألح في هذا الاطار على ضرورة "ترشيد النفقات وجعلها مرجعا في كل قرار قد تترتب عليه آثار مالية، خاصة نفقات تجهيز المصالح الادارية وتفادي النفقات المتكررة غير المبررة وتصويبها وتثمين ممتلكات البلديات والولايات"، مضيفا انه"ينبغي التعاطي مع الواقع بموضوعية والتخلي عن مناهج العمل القديمة التي تجاوزها الزمن".

كما طالب بدوي من الولاة بجعل مشروع الحوكمة الالكترونية "واقعا ملموسا" والعمل على "تنمية روح المقاولاتية في الأداء الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الابداع التكنولوجي".

من جهته أكد والي البويرة الجديد السيد شريفي مولود عن استعداده الكامل لتحمل كل مسؤولياته وحرصه على جانب المبادرة أيضا.  

في الأخير أكد كذلك  السيد مقلاتي أحمد الوالي الجديد للأغواط على تجسيد كل التحولات الدستورية الجديدة بإعطاء الأهمية اللازمة للمواطن.     

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

الجزائر