سيداتي يجدد بأثينا عزم الشعب الصحراوي مواصلة نضاله لصالح تقرير المصير

أكد الوزير الصحراوي المنتدب من أجل أوروبا محمد سيداتي بأثينا أن الشعب الصحراوي سيواصل نضاله من اجل ممارسة حقه في تقرير المصير، مؤكدا انه لا يوجد أي شيء يزعزع عزم الصحراويين على الحصول على الاستقلال.

و صرح سيداتي أمام المشاركين في المؤتمر الثاني لسيريزا، حزب الوزير الأول اليوناني اليكسيس تسيبراس الذي عقد من 13 إلى 16 أكتوبر بأثينا بأن الشعب الصحراوي يقاوم و يدافع بصرامة عن حقوقه المشروعة في الحرية و الاستقلال.  

و في مداخلته ندد سيداتي و هو عضو في الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بسياسة "التصعيد و الانسداد" التي يمارسها المغرب في الصحراء الغربية، تلك السياسة البارزة بطرد التشكيلة المدنية لبعثة المينورسو و اختراق وقف إطلاق النار، مشيرا على سبيل المثال إلى الأحداث الأخيرة التي وقعت في منطقة الكركرات.

وواصل نفس المسؤول بالقول: "السياسة المغربية في الصحراء الغربية قائمة على تجاهل واحتقار مسار السلم الاممي"، مضيفا أن "سياسة الاحتلال و القمع في الصحراء الغربية تشكل خطرا و تهديدا على السلم و الأمن في كامل المنطقة" . 

و حضي سيداتي و وفد المناضلين الصحراويين المرافق له في مؤتمر هذا الحزب السياسي اليوناني لليسار بترحيب كبير من قبل المشاركين في الجلسات حيث هتفوا بشعارات تضامن مع الشعب الصحراوي و جبهة البوليساريو.

كما استقبل الوزير الصحراوي من طرف مسؤولي حزب سيريزا الذي قدم له رسالة صداقة و تضامن و شارك في النقاشات المخصصة لسياسة الحزب الخارجية.كما تحادث الوزير الصحراوي مع الوفود الأجنبية القادمة من أوروبا و إفريقيا و أمريكا اللاتينية و نشط لقاءات مع وسائل الإعلام اليونانية.

 

المصدر :الإذاعة الجزائرية - وأج

العالم