انطلاق عملية ترحيل 200 عائلة بالعاصمة هذا الاربعاء

انطلقت، اليوم الأربعاء، بولاية الجزائر، عملية ترحيل200 عائلة منحدرة من مختلف الأحياء القصديرية ببلديتي دار البيضاء و برج البحري، لإعادة إسكانها في سكنات لائقة و ذلك في إطار الشطر الثالث من المرحلة الـ4 لعملية الـ21 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر.

وحسب مصدر من ولاية الجزائر، فان الشطر الثالث من هذه العملية، يخص 200 عائلة من ثلاث مواقع للبيوت القصديرية و هي : الحي القصديري "كوكو بلاج" ببلدية برج البحري و الحي القصديري "الوادي" ببلدية برج البحري و الحي القصديري "بخاري" ببلدية برج البحري" و سيتم ترحيل هذه العائلات على مستوى الأحياء السكنية التالية : "و هي الحي السكني 1012 شابو ببلدية برج البحري و الحي السكني 2400 مسكن ببلدية أولاد فايت".

كما ستسمح هذه العملية يبرز ذات المصدر بإسترجاع وعاء عقاري يقدر بـ2،2 هكتار على مستوى الضفة البحرية لبلدية برج البحري.

أما فيما يخص البطاقية الوطنية للسكن، فقد تم رصد 4 حالات إيجابية موزعة كالتالي: مرشحين اثنين ثبت تسجيلهما ضمن برنامج عدل و مرشح واحد ثبت امتلاكه لسكن و مرشح واحد ثبت استفادته من إعانة مالية من طرف الدولة حسب نفس المصدر.

يذكر أن الشطر الأول لهذه العملية الذي تم في 5 أكتوبر الفارط قد سمح بإعادة إسكان 665 عائلة فيما تم إعادة إسكان 387 عائلة في إطار الشطر الثاني من ذات العملية في 10 أكتوبر الفارط.

وقد قمست المرحلة الـ4 لعملية ال21 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر إلى أربع (4) فترات لإعادة إسكان 3000 عائلة في سكنات لائقة في غضون ثلاثة أسابيع ابتداء من 5 أكتوبر الفارط و ستستمر لغاية نهاية أكتوبر الجاري حسبما كان قد أكده والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.

كما ستعرف هذه المرحلة كذلك تنفيذ برنامج استعجالي لإعادة إسكان 82 عائلة و يتعلق الأمر بـ58 عائلة كانت تقطن بمركز العبور "ديجون" ببلدية باب الواد إثر الحريق الذي نشب به بتاريخ 29 جويلية الفارط.

كما سيعرف هذا البرنامج الاستعجالي إعادة إسكان 21 عائلة كانت تحتل موقع "ميركادال"  ببلدية القبة و 3 عائلات كانت تعيق مشروع تهيئة مقر بلدية واد السمار.

 

الجزائر, مجتمع