تدمير 7 مخابئ ولغمين تقليديي الصنع بباتنة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، من تدمير سبعة مخابئ للإرهابيين ولغمين تقليديي الصنع إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة وستيلي بولاية باتنة.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 18 أكتوبر 2016، سبعة مخابئ للإرهابيين ولغمين تقليديي الصنع إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة وستيلي بولاية باتنة (الناحية العسكرية الخامسة)".

كما أضاف ذات المصدر أن : "مفارز أخرى أوقفت بتمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) 24 مهربا فيما تم ضبط ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة (787 طلقة) ومواد متفجرة ومعدات تفجير, بالإضافة إلى شاحنتين (02) وخمس (05) مركبات وست (06) دراجات نارية وسبعة (07) أجهزة كشف عن المعادن ومطرقة ضغط و16,16 طن من المواد الغذائية و870 لتر من الوقود".

وبكل من سيدي بلعباس ووهران وتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، "أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الجمارك, أربعة (04) تجار مخدرات, فيما تم ضبط شاحنة وأربع (04) سيارات كانت محملة بـ428 كيلوغرام من الكيف المعالج".

من جهة أخرى، أحبطت وحدات لحراس الشواطئ محاولات هجرة غير شرعية لثلاثة وخمسين (05) شخصا كانوا على متن قوارب تقليلدية الصنع بكل من عنابة (الناحية العسكرية الخامسة) ووهران (الناحية العسكرية الثانية).

المصدر : وأج

الجزائر, مجتمع