الرئيس بوتفليقة يستقبل نائب الرئيس الهندي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بالجزائر نائب الرئيس الهندي محمد حميد أنصاري الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وجرى الاستقبال بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة و الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و وزير تهيئة الإقليم و السياحة و الصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري.

وأعرب نائب الرئيس الهندي محمد حميد أنصاري عن إرادة بلده في تعزيز تعاونه مع الجزائر في مختلف المجالات لا سيما الطاقة النووية المدنية و الملاحة الفضائية و الصناعة الصيدلانية.

و صرح أنصاري عقب المقابلة التي خصه بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائلا "الهند تريد إعطاء نفس جديد لعلاقات التعاون مع الجزائر".

و أكد الوزير الهندي أن البلدين أعربا عن إرادتهما في "بعث علاقاتها والعمل في مختلف المجالات مثل الطاقة النووية لأغراض سلمية و الملاحة الفضائية والصناعة الصيدلانية و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال".

وأكد نائب الرئيس الهندي أن الرئيس بوتفليقة ذكر خلال الاستقبال ب"التاريخ الطويل الذي يربط الجزائر بالهند قبل و بعد الاستقلال".

وأضاف قائلا "لقد اتفقنا على بعث علاقاتنا و التمكن من تعميقها أكثر فأكثر".

و أوضح على صعيد آخر انه تطرق أيضا مع الرئيس بوتفليقة إلى المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن "الجزائر و الهند يتقاسمان نفس وجهات النظر حول العديد من المسائل الدولية مثل مكافحة الإرهاب".

وأكد أنصاري أن "الجزائر التي استطاعت القضاء على الإرهاب و الهند من خلال كفاحهما المشترك ضد هذه الآفة يعملان في اتجاه عالم سلم و استقرار".

و قال نائب الرئيس الهندي بهذه المناسبة انه دعا الوزير الأول عبد المالك سلال إلى القيام بزيارة رسمية إلى الهند .

 

 

 

الجزائر