قرعة كــان 2017 بالغابون : الجزائر تواجه زيمبابوي والسينغال وتونس في الدور الأول

أسفرت نتائج قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالغابون التي اجريت مساء هذا الاربعاء بالعاصمة ليبروفيل عن مباريات قوية للخضر ضمن المجموعة "ب" حيث أوقعت القرعة رفقاء محرز في مواجهة كل من زيمبابوي والسينغال وتونس في داربي مغاربي يعد بالكثير .

ويستهل المنتخب الجزائري الدورة الـ 31 لكأس أمم إفريقيا بمواجهة  نظيره الزيمبابوي في الـ 15 جانفي على الساعة 15:00 زوالا بملعب  مدينة برانسيفيل على ان يواجه نظيره التونسي في داربي مغاربي يوم 19 جانفي على الساعة 17:00 ليختتم الدور الأول بمواجهة السينغال في الـ 23 من الشهر ذاته.

ويتأهل الاول و الثاني عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي من الدورة التي تجرى بأربع مدن هي: ملعب الصداقة بليبروفيل و ملعب فرانسفيل و ملعب أوييم و ملعب بورت جانتي.

ويذكر أن المبارة الافتتاحية للمنافسة القارية ستجرى يوم 14 يناير (00ر17) بملعب الصداقة بليبروفيل و النهائي بنفس الملعب يوم 5 فبراير (00ر20).

وتوجت الجزائر بكأس إفريقيا للأمم مرة واحدة في دورة سنة 1990 بعد فوزها في النهائي على نيجيريا (1-0).

وكان منتخب كوت ديفوار قد توج بلقب الطبعة السابقة لكأس إفريقيا للامم.

وقال المحلل الرياضي محمد وردي إن رفقاء محرز سيواجهون فريقين عريقين ممثلان في السينغال التي لم تنهزم خلال التصفيات وحصد 18 نقطة من 6 انتصارات وهو ما يؤهله لأن يكون منافسا قويا للخضر ، إضافة إلى المنتخب التونسي الشقيقفي داربي مغاربي عربي تكون فيه المنافسة على أشدها ، معتبرا أن مجموعة الجزائر صعبة نوعا ما.

تركيبة المجموعات الاربعة

المجموعة الاولى : الغابون - بوركينافاسو - الكاميرون - غينيا بيساو

المجموعة الثانية : الجزائر - تونس - السينغال - زمبابوي

المجموعة الثالثة : كوت ديفوار - جمهورية الكونغو الديمقراطية - المغرب- الطوغو

المجموعة الرابعة : غانا - مالي - مصر - اوغندا

وتلعب مباريات المجموعة الاولى بملعب الصداقة بليبروفيل و الثانية بفرانسفيل و الثالثة بأوييم و الرابعة ببورت جانتي.

الإذاعة الجزائرية

 

أوسمة:

كرة القدم, الفريق الوطني