قرين: مستوى المشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف عال جدا

أشاد وزير الاتصال حميد قرين بنوعية الأعمال المنجزة في إطار المشاركة في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي سيعلن عنها هذا السبت بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

واعتبر الوزير خلال زيارة قادته إلى مقر الإذاعة الوطنية أن المشاركة في هذه المسابقة قييمة وايجابية  وأن الكثير من الصحفيين قدموا أعمالا  ذات مستوى عال جدا في هذه الطبعة ويمكنها أن تحدث المفاجأة  في 22 أكتوبر.

ويذكر أن وزارة الاتصال ستنظم يوم السبت المقبل حفل الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف  حسبما أفاد به الثلاثاء بيان للوزارة.

ويأتي هذا الحفل الذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر.

ستتناول هذه الطبعة الثانية موضوع "المرأة الجزائرية طرف فاعل هام في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية".

وتمت الإشارة إلى أنه سيتم إحياء اليوم الوطني للصحافة على مستوى كافة ولايات الوطن.

ومن جهة أخرى  أوضحت الوزارة أن وزير الاتصال  حميد قرين سيقوم خلال نفس اليوم رفقة وزير التعليم العالي و البحث العلمي  طاهر حجار بإطلاق اسم المجاهد الراحل  مدير يومية المجاهد  نور الدين نايت مازي على مدرج بالمدرسة الوطنية للصحافة وعلوم الإعلام.

وكان الرئيس بوتفليقة قد أعلن يوم 3 مايو 2015 بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة عن تأسيس هذه الجائزة "تعبيرا عن اعتراف الأمة بعطاء الصحفي المحترف".

وتهدف هذه الجائزة الوطنية إلى "مكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة من طرف الصحفيين المحترفين إما فرديا أو جماعيا".

وتمنح في كافة فئات الصحافة ألا و هي الصحافة المكتوبة و السمعية البصرية والرسم الصحفي والصحافة الالكترونية.

و تتمثل جائزة رئيس الجمهورية في منح شهادة تقديرية ومكافأة مالية تحدد قيمتها وفق معايير محددة  و ذلك بعد مسابقة تنظمها وزارة الاتصال.

 

الجزائر