تباين في استطلاعات الرأي الأمريكي حول المناظرة الأخيرة لمرشحي الرئاسيات ترامب و كلينتون

لم تتسرع معظم وسائل الإعلام الأمريكية في إعلان نتائج استطلاعات الرأي بعد المناظرة الأخيرة التي أقيمت في لاس فيغاس، مساء  الأربعاء، بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتناقضت نتائج استطلاعات للرأي العام التي أجرتها وسائل إعلام أمريكية، في أعقاب المناظرة الثالثة و الأخيرة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، في تحديد الفائز في اللقاء المتلفز المصيري بين المرشحين.

وفي هذا الصدد يشير استطلاع أجرته قناة "سي إن إن" أن الديمقراطية كلينتون تقدمت على منافسها الجمهوري في المناظرة المتلفزة الأخيرة ، إذ اعتبر 52% من المستطلعين أن كلينتون أحرزت فوزا، فيما فضل 39% ترامب.

في المقابل تظهر نتائج استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن تايمز" أن ترامب تغلب على منافسته بنسبة 73% مقابل 21%، بينما أعطى 80.54% من المشاركين في استطلاع آخر، أجراه موقع إخباري أمريكي، أصواتهم للمرشح الجمهوري مقابل 19.46% من الذين أعربوا عن دعمهم لكلينتون.

إلى ذلك انتهت المناظرة الانتخابية المتلفزة الثالثة والأخيرة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية التي أقيمت في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس في الساعات الأولى من فجر هذا اليوم الخميس، وأدارها الصحفي كريس ووليس الذي يعمل لصالح شبكة "فوكس نيوز".

حيث تراشق ترامب وكلينتون خلال هذه المناظرة بذات الاتهامات المتبادلة بينهما في المناظرتين السابقتين حول معظم المواضيع، فيما لم يتصافحا عقب انتهائها، على عكس المناظرة الثانية التي اكتفى المرشحان في ختامها بالابتسام وقول "أهلا"، لكنهما تصافحا في النهاية.

المصدر:وكالات

العالم, أمريكا