ترتيب الفيفا : الجزائر تحتفظ بالمرتبة الـ 35 عالميا وتفقد الوصافة إفريقيا

احتفظ المنتخب الجزائري بالمرتبة الـ 35 عالميا، في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر أكتوبر الجاري، ولكنه تراجع إلى المرتبة الثالثة إفريقيا بعدما خطف منه الوصافة نظيره السنغالي الذي سيكون أحد منافسيه في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.

ويحتفظ كوت ديفوار بالصدارة القارية، فيما ارتقت تونس وزيمبابوي، المنافسين الآخرين ل''الخضر'' في موعد الغابون، بأربعة وثلاثة مراكز لتصبحا في المرتبتين الـ 38 و ال110 على التوالي.

وتسبب التعادل الذي أجبر عليه المنتخب الجزائري من طرف نظيره الكاميروني (1-1) مطلع الشهر الجاري ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في فقدان رفقاء سفيان فيغولي لمركز واحد في الترتيب الإفريقي.

وعلى ذكر إقصائيات المونديال، فإن منافسي الجزائر فيها عرفوا مصيرا متباينا في تصنيف الفيفا الجديد، حيث احتفظت الأسود غير المروضة الكاميرونية بالمرتبة الـ 59، متقدمة بدرجة واحدة عن نيجيريا -الخصم المقبل للجزائر- التي صعدت بأربع مراتب، فيما تراجعت زامبيا بمركزين لتحتل المرتبة الـ 96. و لم يطرأ أي تغيير على مستوى الصدارة، حيث تواصل الأرجنتين احتكارها للمرتبة الأولى، متبوعة هذه المرة بألمانيا والبرازيل.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية – وأج

كرة القدم, الفريق الوطني