عيد الصحافيين الرياضيين العرب: تنظيم ندوة حول ''حقوق البث وتأثيرها على الجماهير''

تنظم المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين بالتعاون مع الإتحاد العربي للصحافة الرياضية هذا السبت على الساعة (00ر10) بقاعة المحاضرات للمدرسة العليا للصحافة ببن عكنون (الجزائر) ندوة حول ''حقوق البث وتأثيرها على الجماهير''. 

الندوة التي سينشطها مجموعة من المسؤولين الإعلاميين ونخبة من الصحافيين من الجزائر والعالم العربي مدرجة في إطار إحتفالية العيد العاشر للإعلاميين العرب الذي تحتضن فعالياته الجزائر ليومين. ويسبق هذه الندوة تنظيم حفل لتكريم مجموعة من الصحافيين الرياضيين من 15 دولة عربية عضوة في الاتحاد العربي منهم ممثلين عن الجزائر وذلك في إطار إحتفالية العيد العاشر للإعلاميين الرياضيين العرب.

للإشارة الحفل سينظم مساء الجمعة 21 أكتوبر بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء ببن عكنون (الجزائر) يتم خلاله تكريم حوالي 20 صحافي رياضي وشخصيات مدعوة.       

وبالإضافة إلى رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية الأردني محمد عبد القادر جميل وأعضاء مكتبه التنفيذي ورئيس الجمعية الدولية للصحافة الرياضية، الايطالي جياني ميرلو سيشهد هذا الموعد الإعلامي حضور عدد من رجال الاعلام الأجانب ومن مختلف الدول العضوة في الهيئة العربية، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية ومسؤولين عن مؤسسات وطنية وخاصة الراعية للحدث (موبيليس وسوناطراك وشركة إيريس سات) وأخرى مساهمة بشكل أو بآخر في تنظيم الاحتفالية.      

موعد الجزائر المسجل في البرنامج العام لنشاطات الإتحاد العربي للصحافة الرياضية تزامن مع النشاطات الاحتفالية المبرمجة لإحياء اليوم الوطني للصحافة الجزائرية الذي سنه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والموافق ليوم 22 أكتوبر من كل سنة.

وفي سهرة أمس الخميس نزل المشاركون ضيوف شرف على وزير الشباب والرياضة السيد الهادي ولد علي الذي نظم مأدوبة عشاء بمطعم رياضة الغولف بالمركب الاولمبي محمد بوضياف (دلي براهيم). اللقاء حضره مسئولون عن قطاع الشباب والرياضة وبعض رؤساء الاتحادية الرياضية وصحافيين ووجوه رياضيين وطنية.

وبالإضافة إلى هذه النشاطات سيحظى ضيوف الجزائر بزيارات إلى عدد من المرافق السياحية بالعاصمة وكذا إلى المركز التقني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى (الجزائر).

يذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حرص على إقامة هذا العيد سنويا لأهميته في تقدير عطاء أصحاب المهنة منذ أن أطلق العيد الأول في السعودية عام 2007 ثم في الأردن 2008 وليبيا 2009 والمغرب 2010 وقطر 2011 وفلسطين 2012 والإمارات العربية المتحدة 2013 والبحرين 2014 وتونس 2015.

وخلال مختلف طبعاته  تم تكريم العديد من الصحافيين الرياضيين العرب منهم جزائريين تم إقتراحهم من قبل المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة