إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وغزة

أصيب فلسطيني بجروح وعشرات بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال  الإسرائيلي اليوم الجمعة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة وأفادت مصادر طبية بأن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال في المواجهات التي اندلعت في بلدة الرام شمالي مدينة القدس المحتلة.  

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت أعيرة نارية ومعدنية ما أدى إلى إصابة الشاب فيما أطلقت قنابل مسيلة للدموع تسببت بإصابات بالاختناق، كما اندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الأعيرة المعدنية والقنابل المسيلة للدموع  فيما أشعل الشبان إطارات سيارات. وشهدت بلدة تقوع في بيت لحم جنوبي الضفة أيضا مواجهات مماثلة رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة  فيما بادرت تلك القوات بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع.

وفي قطاع غزة أصيب مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي مخيم البريج وسط القطاع خلال الاحتجاج السلمي الأسبوعي المحاذي لجدار الضم والفصل العنصري وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن المواطن أصيب برصاصة في ساقه اليمنى نقل على إثرها للمستشفى حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.  

وكان عشرات الشبان قد توجهوا بعد ظهر اليوم للمشاركة في الاحتجاج السلمي قرب موقع تل أم حسنية شرقي البريج قبل أن يستقبلهم جنود الاحتلال بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الشرق الأوسط