حملة تحسيسية لاقتصاد الكهرباء ضرورة تحسين سلوك المستهلك

تنطلق، هذا الأحد، بالعاصمة، الحملة  التحسيسية و الخدماتية للكهرباء، تحت شعار "اقتصد اقل وفر أكثر أو استعمل الجهاز بطريقة أفضل"، بهدف الاقتصاد في الطاقة وتقليص التكاليف بالنسبة للمستهلكين.

و بالمناسبة، أوضحت ، المكلفة بالاتصال على مستوى مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بجسر قسنطينة، صادقي فتيحة، خلال نزولها ضيفة على حصة "نحن في الخدمة" التي تبث على أمواج القناة الإذاعية الأولى، بأن هذه الحملة تدخل في إطار نشاطات المديرية  عن طريق التواصل المباشر مع المواطن بأقرب حلقة و هي الوكالة التجارية، وذلك بهدف منحه الوسائل التي من خلالها يمكنه تحسين سلوكه اليومي.

كما أضافت، أنه من خلال هذه الحملة التحسيسية يمكن للمواطن التحكم في فاتورته الكهربائية، مبرزة أن الوكالات التجارية تقوم بتوزيع منشورات بطريقة استعمال الأجهزة الكهرومنزلية بشكل صحيح.

من جهة أخرى، دعت السيدة صادقي المستهلك بضرورة الوعي بسلوكه الخاطئ لأنه هو المسؤول الأول و الأخير عن فاتورته الكهربائية.

إلى جانب آخر، أكدت المتحدثة، أن إشارة انطلاق الحملة  قد أعطيت على مستوى الوكالة التجارية بجسر قسنطينة بالعاصمة، على أن تتوسع على مستوى ست بلديات هي: درايرية، العاشور، عين النعجة، بئر خادم، سيدي موسى بالإضافة إلى براقي.

 و قالت بأن العملية هي عبارة عن أبواب مفتوح يتم استقبال الزبائن و التقديم لهم مختلف النصائح خاصة عن طريق توعية المرأة الجزائرية بكيفية استعمال أجهزتها اليومية و بطريقة جيدة تسمح لها بتقليص الفاتورة الكهربائية.

و في ذات السياق، كشفت عن مشاريع أخرى في نفس الاطار و هي عبارة عن جهاز اسمه( ت،اس،ب) يسمح بالقراءة الدقيقة للعداد الكهربائي.  

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

مجتمع