المحترف الأول : إقالة بوزيدي وألان ميشال من العارضة الفنية للنصرية وشباب بلوزداد

تمت إقالة مدربي الناديين العاصميين نصر حسين داي و شباب بلوزداد على التوالي يوسف بوزيدي و ألان ميشال بعد الجولة الثامنة للرابطة الاولى "موبيليس" لكرة القدم التي لعبت نهاية الاسبوع الماضي ليصل إلى خمسة عدد التقنيين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم منذ إنطلاق الموسم.

ولم يصمد بوزيدي الذي يشرف على العارضة الفنية للنصرية منذ الموسم الماضي عقب الهزيمة خارج الديار أمام مولودية وهران (1-0) مما جعل فريقه يتراجع للمرتبة السادسة برصيد 11 نقطة.

في بيت شباب بلوزداد، دفع المدرب الفرنسي ألان ميشال ثمن الهزيمة المفاجأة بالعاصمة أمام إتحاد بلعباس (0-1) وهي الثانية على التوالي بملعب 20 أوت بعد تلك التي تكبدها أمام شباب قسنطينة (1-2).

وبذلك يضاف بوزيدي و ميشال إلى قائمة المدربين المقالين: الفرنسي سيباستيان دو سابر (شبيبة الساورة) و الفرانكو-برتغالي ديديي غوميز (شباب قسنطينة) و كمال مواسة (شبيبة القبائل).

أما مدرب حامل لقب البطولة إتحاد الجزائر جون ميشال كافالي الذي كان من المقرر أن يغادر منصبه بعد الانهزام في الداربي أمام الجار مولودية الجزائر (2-1) فقد تراجع على قرار الاستقالة بطلب من الادارة ليقود الفريق إلى فوز أمام شبيبة القبائل (2-1). لكن تهديد الاقالة لا زال يلوح في الافق ونتائج ذوي الزي "الاحمر و الاسود" في الجولات القادمة ستكون محددة لمصيره.

في ظل عدم الاستقرار على مستوى الطواقم الفنية لمختلف أندية النخبة في المواسم السابقة يبقى دفاع تاجنانت يصنع الاستثناء حيث يحافظ على مدربه ليامين بوغرارة منذ أربع سنوات ويحتل حاليا المركز السابع برصيد 11 نقطة.

لغاية نهاية مرحلة الذهاب قد تمتد قائمة المدربين المقالين أكثر خصوصا وأن الرؤساء و الانصار على حد سواء يبحثون عن النتائج الآنية و لا يعطون فرصا

للتقنيين للقيام بعمل تجنى ثماره على المديين المتوسط و الطويل.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم