الجولة التاسعة : "صراع عن بعد" بين اتحاد الجزائر و مولودية وهران

يقوم اتحاد الجزائر رائد ترتيب البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم , بتنقل محفوف بالمخاطر إلى باتنة لرفع التحدي أمام الشباب المحلي, في الوقت الذي يتنقل فيه ملاحقه المباشر مولودية وهران إلى تيزي وزو لمواجهة تشكيلة قبائلية  في وضعية لا يحسد عليها بمناسبة الجولة التاسعة للمنافسة المقررة نهاية هذا الأسبوع.

وسيكون الاتحاد العاصمي (1- 19 نقطة) الفائز بملعب عمر حمادي على شبيبة القبائل (2-1) في الجولة الفارطة, مطالبا بتوخي الحذر في رحلته إلى الأوراس حيث ينتظره شباب باتنة (10- 8 ن) على أحر من الجمر, من أجل مسح آثار الهزيمة التي تلقاها في سطيف أمام الوفاق (0-2) و أيضا كسب فوز معنوي على حامل اللقب الوطني.

أما مولودية وهران (2-17 ن), فستكون في مواجهة شبيبة القبائل (11 - 8 ن) التي تعاني الأمرين بعد رحيل مدربها كمال مواسة. وسيحاول النادي الوهراني الذي سجل بداية موسم موفقة, تحقيق نتيجة إيجابية قد تسمح له بالتربع على كرسي الريادة في حال انهزام الرائد في باتنة, فيما يسعى الكناري إلى وضع حد لنتائجه السلبية بتيزي وزو كان آخرها أمام مولودية بجاية (1-1).

وسيعمل وفاق سطيف (3-15 ن) صاحب قفزة نوعية في الترتيب العام على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية خلال تنقله إلى العاصمة لملاقاة نصر حسين داي  الذي عين على عارضته الفنية الفرنسي آلان ميشال خلفا للمدرب السابق يوسف بوزيدي المقال بعد الهزيمة المسجلة في وهران (0-1) أمام "الحمراوة" خلال الجولة الفارطة.

أما مولودية الجزائر (4-13 ن) التي ركنت للراحة بسبب انشغال نظيرتها البجاوية بمغامرتها الإفريقية, ستستعيد جمهورها لأول مرة هذا الموسم, بعد استنفادها لعقوبة 3 مباريات بدون جمهور, بمناسبة استقبالها بملعب عمر حمادي ببولوغين, لشبيبة الساورة (8 -11 ن ن).

وسيعمل العميد الذي ارتفعت معنوياته بعد فوزه بالداربي العاصمي, على تأكيد حسن استعداده, أمام شبيبة الساورة التي تعتزم بدورها تاكيد انتصارها العريض امام اتحاد الحراش 4-1 .

من جهته, سيحاول شباب قسنطينة (5 - 12 ن), الذي سجل الأسبوع الماضي تعثرا مفاجئا بميدانه (0-0) أمام صاحب المؤخرة سريع غليزان رد الاعتبار للأنصار خلال تتنقله إلى المدية حيث يبقى الأولمبي المحلي (13 - 7 ن) صعب المنال بميدانه و المطالب بالاستفاقة بعد انهزامه مرتين في مقابلاته الثلاثة الأخيرة.

وسيكون دفاع تاجنانت (7 - 11 ن) الفائز على المدية في الجولة الأخيرة, في خطر على ميدان اتحاد بلعباس (9 - 9 ن) و صاحب مفاجأة من العيار الثقيل على شباب بلوزداد (1-0) بالجزائر العاصمة.

أما الشباب البلوزدادي (12 - 7ن) الذي يوجد بدون مدرب بعد رحيل آلان ميشال,فسيكون في وضع لا يحسد عليه عند  تنقله إلى غليزان لمواجهة السريع المحلي (16- 2 ن) الذي استعاد توازنه في الأسابيع الأخيرة.

أخيرا, تم تأجيل لقاء "اتحاد الحراش/مولودية بجاية" إلى موعد لاحق بسبب مشاركة النادي البجاوي في نهائي كأس الكنفيديرالية الأفريقية أمام تي بي مازيمبي من جمهورية الكوتغو الديمقراطية. 

برنامج مباريات :

الخميس 27 أكتوبر

مولودية الجزائر - شبيبة الساورة (سا 00ر17)

شباب باتنة - اتحاد الجزائر (سا 00ر15)

الجمعة  28 أكتوبر:

أولمبي المدية - شباب قسنطينة (سا 30ر15)

سريع غليزان - شباب بلوزداد (سا 00ر16)

السبت 29 أكتوبر (سا 00ر16):

نصر حسين داي - وفاق سطيف

اتحاد بلعباس - دفاع تاجنانت 

شبيبة القبائل - مولودية وهران (سا 00ر17 بدون حضور الجمهور) 

اتحاد الحراش - مولودية بجاية (تأجل إلى موعد لاحق) 

كرة القدم, الرابطة 1