طابع بريدي جديد لتخليد الصوت الإذاعي الرمز عيسى مسعودي في ذكرى الـــ 28 أكتوبر

تم هذا الجمعة بالجزائر العاصمة، اصدار طابع بريدي تحت عنوان "عيسى مسعودي" ، وذلك تخليدا للذكرى ال54 لاسترجاع السيادة الوطنية على التلفزيون والإذاعة الوطنيين يوم 28 أكتوبر 1962 .  

وأشرف على حفل إصدار هذا الطابع بالنادي الثقافي عيسى مسعودي بمقر الإذاعة وزير الاتصال حميد قرين ووزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون ، والمدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل ، والمدير العام للتفزيون الجزائري توفيق خلادي  وبحضور الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد وكذا مدير مؤسسة بريد الجزائر ناصر سايح .
وشرعت مؤسسة بريد الجزائر في عملية البيع المسبق لهذا الطابع هذا الجمعة وغدا السبت، بجميع القباضات الرئيسية للبريد المتواجدة عبر ولايات الوطن ال48، في حين يكون البيع العام لهذا الطابع يوم الأحد 30 أكتوبر بجميع مكاتب البريد.
وبهذه المناسبة اكدت الوزيرة هدى فرعون ان الراحل عيسى مسعودي" رمزا من رموز الثورة التحريرية والاعلام الوطني الهادف "مشيرة الى ان ثورة التحرير الوطني" انتهت لكن ثورة البناء والتشيد لاتزال مستمرة".
وبعد ان اوضحت الوزيرة فرعون أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة "فتح المجال لحرية التعبير أمام الصحفيين ووسائل الاعلام"،دعت الصحفيين الى ضرورة "الدفاع عن الجزائر اعلاميا اقتداءا بالمجاهد الراحل عيسى مسعودي " .

بدوره اوضح السيد قرين ان التلفزيون الجزائري والاذاعة الوطنية ،"مؤسسات قوية ومحترفة"، مبرزا أن صوت الجزائر المكافحة عيسى مسعودي " لايزال حي في قلوب الشعب الجزائري" .
وبمناسبة هذا الحفل الذي افتتح بوضع اكليل من الزهور امام النصب التذكاري المخلد لشهداء مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ، سلمت مؤسسة بريد الجزائر لوزارة الاتصال موسوعة الطوابع البريدية ب4 لغات وصورة مكبرة عن الطابع الجديد ، كما نظم معرض للطوابع البريدية المخلدة لمخلتف مراحل التاريخ الوطني .
يذكر ان الرحال عيسى مسعودي من مواليد 12 مايو 1931 بوهران ، التحق بصفوف الثورة التحريرية وشارك الى جانب رفقائه سنة 1956 في انطلاق برنامج صوت الجزائر من الاذاعة التونسية ثم بالاذاعة السرية للجبهة وجيش التحرير الوطني المعروفة باسم صوت الجزائر الحرة ، وكان لنشاطه الأثر البليغ في الرفع من معنويات أفراد جيش التحرير الوطني والشعب الجزائري .
بعد الاستقلال تولى عيسى مسعودي منصب المدير العام للاذاعة والتلفزيون ثم مدير جريدة الشعب ، كما اشتغل منصب سفير للجزائر في عدة دول.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر