تحسبا للقاء نيجيريا..ليكنس يسترجع ماندي وبن طالب وأول استدعاء لأوناس

استدعى الناخب الوطني الجديد البلجيكي جورج ليكنس قائمة بـ 18 لاعبا ستدعم لاحقا بعناصر أخرى تحسبا لمواجهة نيجيريا يوم 12 نوفمبر بمدينة أيو (سا 00ر17) لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 (المجموعة الثانية).

وتتضمن القائمة 18 لاعبا ينشطون جميعهم في البطولات الاجنبية من بينهم الحارس رايس وهاب مبولحي. كما تم استدعاء مدافع ريال بتيس الاسباني عيسي ماندي الذي يعود من اصابة ووسط الميدان نبيل بن طالب الذي يقدم وجها لابأس به مع فريقه الالماني شالك 04 حيث استنفذ العقوبة التي سلطت ضده. 

من جهته يشارك وسط ميدان نادي بوردو الفرنسي آدم أوناس لأول مرة مع الخضر وهو الذي اختار المنتخب الجزائري بعد أن لعب ضمن المنتخبات الفرنسية للفئات الصغرى كما شارك اول امس الاحد ضد نادي مرسيليا حيث غادر الميدان بسبب اصابة.

ولم يتم استدعاء مدافع نادي ران الفرنسي مهدي زفان الذي تعرض لانتقادات لاذعة بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به امام الكاميرون وهو الامر كذلك بالنسبة لزميله في الفريق رامي بن سبعيني.

وبالنسبة لباقي اللاعبين لم يغير المدرب السابق للمنتخب التونسي التشكيلة التي خاضت مواجهة الكاميرون (1-1).

وعقب الجولة الاولى لتصفيات مونديال-2018 تتصدر نيجيريا المجموعة الثانية بعد تغلبها على زامبيا (2-1) بملعب ندولا متقدمة على الجزائر والكاميرون (نقطة واحدة).

        اللاعبون المدعوون : 

 -- الحارس : رايس مبولحي (انطاليا سبور, تركيا)

 -- المدافعون : كارل مجاني (ليغانيس, إسبانيا) وفوزي غولام (نابولي, إيطاليا) و هشام بلقروي (الترجي التونسي, تونس) و لياسين كادامورو (سرفيت جنيف, سويسرا) و عيسى ماندي (نادي بيتيس/إسبانيا).

-- وسط الميدان: مهدي عبيد (ديجون, فرنسا) و سفير تايدر (بولونيا, إيطاليا) و رياض بودبوز (مونبيليي, فرنسا) وعدلان قديورة (واتفورد, انجلتر) وسفيان فيغولي (واست هام, انجلترا) و ياسين براهيمي (بورتو, البرتغال) ونبيل بن طالب (شالك 04, ألمانيا) و آدم وناس (بوردو, فرنسا)

 -- الهجوم : إسلام سليماني (ليستر سيتي, إنجلترا) و العربي هلال سوداني (دينامو زغرب, كرواتيا) ورشيد غزال (أولمبيك ليون, فرنسا) ورياض محرز (ليستر سيتي, إنجلترا).

ليكنس: "نيجيريا أولا, و الكان 2017 بعد ذلك"

وعبر المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم  عن ثقته في إمكانيات "الخضر" في رفع التحدي أمام نيجيريا  خصوصا بالنظر لذهنية الفوز التي تحذو اللاعبين رغم صعوبة المهمة التي تنتظرهم لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال-2018.

وقال ليكنس في ندوة صحفية عقدها بمركز الصحافة للمركب الاولمبي محمد بوضياف: "أن مقتنع تماما بإمتلاكنا لفريق جيد مكون من لاعبين رائعين يحبون الدفاع عن ألوان بلدهم. هذا الامر سيحفزهم أكثر من أجل تحدي نيجيريا بعقر دارها متسلحين بذهنية الفوز".

و أكد المدرب الوطني للمنتخب الجزائري لكرة القدم,  أنه مركز تماما على خرجته الأولى مع الخضر ضد نيجيريا, رافضا تحديد أهدافه في كأس إفريقيا للأمم-2017 التي ستنطلق بعد شهرين ونصف بالغابون.

و أوضح التقني البلجيكي خلال الندوة الصحفية قائلا:" أعتذر مسبقا بانه ليست لي أي نية للتطرق لكأس إفريقيا-2017  لأني مركز تماما على موعد هام جدا نحن مطالبون بحسن تسييره".

وأضاف ليكانس قائلا:" سيكون لنا الوقت الكافي للتحدث عن كأس إفريقيا, وما يهمنا كثيرا في الوقت الحالي هو التحضير جيدا لموعد 12 نوفمبر. بدون شك, لن يكون لنا متسع من الوقت لتحضيره كما ينبغي, لكننا مطالبون برد فعلي إيجابي".

واكتفى المدرب الوطني الجديد في سياق حديثه بطمأنة الجميع مشيرا بأن برنامج تحضير الخضر للموعد الغابوني تم أعداده "بشكل جيد", حيث بقيت فقط "تفاصيل صغيرة" كما يتضمن عددا من المباريات الودية المبرمجة قبل السفر إلى الغابون, حيث سيخوض الخضر مبارياتهم في فرانسفيل التي تحتضن المجموعة الثانية التي تنتمي إليها الجزائر.

ليكنس يلتزم بفرض منافسة ايجابية بين اللاعبين.. ويحذر

وتعهد الناخب الوطني الجديد لكرة القدم البلجيكي بفرض منافسة ايجابية داخل المجموعة دون الخوض في محتوى تشكيلة اللاعبين المدعوين لخوض مواجهة نيجيريا موضحا انه " استدعى اللاعبين الذين اعتبرهم مؤهلين للتاقلم مع الظروف الاقليمية امام نيجيريا."

وأكد انه" يعرف جيدا اللاعبين الجزائريين الناشطين بالخارج مما سهل له مهمة اختيار القائمة النهائية."

و حدز الناخب الوطني الجديد لكرة القدم اللاعبين الدوليين الجزائريين الذين لا يشاركون كثيرا مع انديتهم الاصلية داعيا اياهم الى ايجاد حلا لوضعيتهم إذا أرادو الحفاظ على مناصبهم ضمن تشكيلة الخضر المقبلة على مواعد كثيرة و مصيرية .

واوضح ليكنس ان" الطاقم الفني بتابع عن كثب وضعية اللاعبين مع انديتهم الاصلية.في حالة تواجد لاعب لا ينشط باستمرار مع فريقه سنجبره على ايجاد حل لوضعيته لفائدته وفائدة المنتخب الوطني".

وقال" ليست لدي أي مشاكل مع اللاعبين لأنني أدرك جيدا أنهم يدافعون على ألوان العلم الوطني. لم يتنقلوا الى الجزائر من اجل المال.الامور ستسير بجدية بين اللاعبين والطاقم الفني." يضيف ليكنس.

" رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة طلب مني الاشراف على الخضر لانه يعلم جيدا أنني لن أتهاون مع الحالات التاديبية.في حالة وجود مشاكل من هذا القبيل فلن أتوان في تطبيق الصرامة داخل المجموعة وفي شفافية كاملة." 

كرة القدم, الفريق الوطني