وفاة النائب السابق والممثل أحمد بن بوزيد المدعو عطا الله في حادث مرور بين زلفانة والقرارة

لقي أربعة  أشخاص حتفهم من بينهم النائب السابق والممثل الفكاهي أحمد بن بوزيد المدعو عطا الله وأصيب أربعة  آخرين بجروح خطيرة في حادث مرور وقع الأربعاء بالطريق الولائي 201 الرابط بين مدينتي القرارة وزلفانة بولاية غرداية  حسبما استفيد من مصالح الحماية المدنية .

وأكد مدير الحماية المدنية بغرداية المقدم عبد المالك بوبرشخ وفاة احمد بنوبوزيد المدعو الشيخ عطاء الله و أشخاص آخرين إضافة إلى إجلاء 4 جرحى أعمارهم بين 16 و40 سنة .

ووقع الحادث على بعد نحو 40 كلم من المحطة الحموية زلفانة عقب اصطدام عنيف بين عربة رباعية الدفع لكل الأرضيات وسيارة نقل جماعي  مما أودى بحياة أربعة أشخاص بعين المكان (26 -60 سنة)   فيما أصيب أربعة آخرين (16-40 سنة ) بإصابات خطيرة  وفقا لذات المصدر.

وقد استعملت فرق الإنقاذ التابعة للحماية المدنية وسائل خاصة لانتشال جثث الضحايا من الحطام والذين كان من بينهم النائب السابق والفكاهي أحمد بن بوزيد المدعو عطا الله .

وتم إجلاء جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة القرارة   الذي نقل إليه أيضا الجرحى .

وقد فتح مصالح الدرك الوطني تحقيقا للكشف عن الملابسات الحقيقية لهذا الحادث المميت .

 ميهوبي : رحيل أحمد بن بوزيد "خسارة كبيرة" للفن والإبداع وخدمة التراث الوطني الأصيل

وحيا وزير الثقافة عزالدين ميهوبي المسيرة الفنية "الكبيرة والمتألقة" للممثل والفكاهي الراحل أحمد بن بوزيد المعروف في الوسط الفني ب"الشيخ عطا الله" واصفا فقدانه ب"الخسارة الكبيرة للفن والإبداع وخدمة التراث الوطني الأصيل".

واعتبر ميهوبي -في بيان تعزية- أن "فقدان هذا الفنان الموهوب -الذي نجح بأسلوبه العفوي الصادق في منح التراث البدوي قيمة مضافة في الساحة الثقافية والفنية من خلال البرامج والخيمات الشعبية- خسارة كبيرة للفن والإبداع وخدمة التراث الوطني الأصيل".

ويمثل الشيخ عطا الله -وهو من مواليد الإدريسية بالجلفة في 1970- إحدى الأسماء الفنية الجزائرية البارزة في عالم الفكاهة وقد اشتغل سابقا كمنشط ثقافي بالقناة الثالثة للإذاعة الجزائرية قبل أن ينتقل إلى الفكاهة.

قام الفقيد بأدوار في مسلسل وفيلم تلفزيونيين كما كان نائبا بالمجلس الشعبي الوطني.

الجزائر, مجتمع