تــسـمـية شـارع بباماكو باسـم الرئـيس بــوتفـليـقة

سمي شارع بوسط مدينة باماكو هذا الجمعة باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عرفانا له بالدور الذي لعبه كشخصية مميزة في مسار السلم والمصالحة بمالي.

وقد جرى حفل إطلاق الاسم بحضور الوزير الأول عبد المالك سلال ونظيره المالي مودبا كيتا.

في هذا الصدد  صرحت سلطات مدينة باماكو أن هذه المبادرة تعد بمثابة"شهادة عرفان من الشعب المالي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة"الذي بذل جهودا من أجل عودة السلم والاستقرار في مالي.

كايتا يؤكد"عرفان"الشعب المالي للرئيس بوتفليقة على جهوده في سبيل استتباب السلم في مالي

وفي نفس السياق أكد الوزير الأول المالي موديبو كايتا بباماكو"عرفان"الشعب المالي للرئيس بوتفليقة على جهوده في سبيل استتباب السلم والإستقرار في مالي.

وبمناسبة حفل تسمية شارع بوسط مدينة باماكو باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة صرح السيد كايتا"أن هذا الحدث يكتسي رمزية كبيرة كونه خصص لشخصية كبيرة معروفة باسم +عبد القادر المالي+ وهو عبد العزيز بوتفليقة ذلك المناضل الإفريقي الكبير من أجل الإنسانية الذي كرس حياته في سبيل سعادة الأخرين وتحقيق السلم والإستقرار في العالم".

وأعرب الوزير الأول المالي عن"عرفان" شعبه للرئيس بوتفليقة على"جهوده في سبيل استتباب السلم في مالي"مضيفا أن"الإحساس بأن الجزائر وافقت على أن يتم تسمية هذا الشارع باسم رئيسها لشرف لمدينة باماكو ومالي برمتها".

من جهته أعرب الوزير الأول عبد المالك سلال باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وباسم الشعب الجزائري عن"شكره"للشعب المالي واصفا هذه اللحظة "بالمؤثرة للغاية".

واعتبر تسمية "أحد أكبر وأروع" شوارع باماكو باسم الرئيس بوتفليقة "بحدث يكتسي رمزية كبيرة بالنسبة لكل الجزائريين".

وكان السيد سلال قد شارك رفقة نظيره المالي في حفل تسمية شارع بوسط مدينة باماكو باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وقام الوزيران بالكشف عن النصب التذكاري الذي يحمل اسم"عبد العزيز بوتفليقة"عرفانا له بالدور الذي لعبه"كشخصية مميزة"في مسار استتباب السلم والإستقرار في مالي. 

وجرى الحفل بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي و وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار، إلى جانب أعضاء من الحكومة المالية.

ويقع الشارع الذي أطلق عليه اسم الرئيس بوتفليقة الممتد على طول 1550 متر بين جسرين على الضفة اليسرى لنهر النيجر الذي يقطع العاصمة المالية.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر