زوخ .يكشف عن ترحيل 1783عائلة من بولوغين و الحميز في الأيام القليلة المقبلة

 أكد والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ اليوم السبت بالجزائر العاصمة ان الشطر الرابع و الأخير من المرحلة ال 4 لعملية ال21 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر و الذي يخص 1783 عائلة منحدرة من الأحياء القصديرية بالحميز و بولوغين سيتم تنفيذه في" الأيام القليلة المقبلة".
 و أوضح السيد زوخ على هامش زيارة تفقد و عمل قادته إلى عدة مشاريع بولاية الجزائر أن" اللجان المكلفة بدراسة الملفات عاكفة على عملها حاليا و سيتم ترحيل هذه العائلات غضون الأيام القليلة المقبلة".
 و يضم هذا الشطر الرابع من العملية 1783 عائلة و هي كالتالي: 950 عائلة من الحي القصديري "واد الحميز" ببلدية برج الكيفان و  390 عائلة من الحي القصديري "عمار وهيب" ببلدية بولوغين و  130 عائلة من الحي القصديري "الثكنة" ببلدية بولوغين  120 عائلة من الحي القصديري "الهضبة" ببلدية بولوغين -حسب ولاية الجزائر-.
 يذكر ان الشطر الأول من هذه العملية الذي انطلق في 5 أكتوبر المنصرم قد سمح باعادة إسكان 665 عائلة فيما ضم الشطر الثاني  للعملية الذي تم تنفيذه في 10 أكتوبر الفارط 387 عائلة من الأحياء القصديرية "سارفنتاس" ببلدية محمد بلوزداد و الحي القصديري "نزالي الشريف" ببلدية الشراقة والحي القصديري "طريق ماكلاي" ببلدية بن عكنون و الحي القصديري "المزرعة النمودجية" ببلدية باب الزوار
 أما بالنسبة للشطر الثالث من العملية الذي تم في 19 أكتوبر المنصرم فقد ضم قرابة 200 عائلة من الحي القصديري "كوكو بلاج" ببلدية برج البحري و الحي القصديري "الواد" ببلدية برج البحري و الحي القصديري "بخاري" ببلدية برج البحري".
 إن المرحلة ال 4 لعملية ال21 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر كانت قد قسمت عبر أربعة (4) فترات لإعادة إسكان 3000 عائلة في سكنات لائقة.
 و سيتم استقبال كل هذه العائلات في الأحياء التالية : الحي السكني  200/560 مسكن سلماني ببلدية الكاليتوس و الحي السكني 400 مسكن ببلدية الرحمانية و مشروع 300 مسكن ببلدية الرحمانية و الحي السكني 300 مسكن الزعاترية ببلدية المعالمة و الحي السكني 267/1000 مسكن ببلدية الدويرة و الحي السكني 477/93 مسكن كوريفة ببلدية الحراش حسب ولاية الجزائر.  
 واشار المصدر الى أن ولاية الجزائر  عكفت بالاضافة إلى ذلك على تحضير برنامج استعجالي يخص هذه المرحلة لاعادة إسكان 82 عائلة و يتعلق الأمر ب 58 عائلة كانت تقطن بمركز العبور "ديجون" ببلدية باب الواد إثر الحريق الذي نشب به بتاريخ 29 جويلية الفارط.  
 وسيعرف هذا البرنامج الاستعجالي إعادة اسكان 21 عائلة كانت تحتل موقع "ميركادال"  ببلدية القبة و 3 عائلات كانت تعيق مشروع تهيئة مقر بلدية واد السمار.

 

مجتمع