"الآن بإمكانهم المجيء" لسالم ابراهيمي يتوج بأيام قرطاج السينمائية

لقطة من الفيلم

توج الفيلم الروائي الطويل "الآن بإمكانهم المجيء" للمخرج الجزائري سالم ابراهيمي بجائزة "التانيت الفضي" لـ"مسابقة العمل الأول" بالدورة الـ 27 لأيام قرطاج السينمائية بتونس (28 أكتوبر- 5 نوفمبر) وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

ونافس عمل ابراهيمي -المنتج في 2015- إلى جانب 12 عملا آخر لمخرجين من البلدان العربية وإفريقيا في "مسابقة العمل الأول جائزة الطاهر شريعة" وهي إحدى الفئات التنافسية الأربع لهذه التظاهرة التي اختتمت فعالياتها مساء السبت.

ويتطرق الفيلم إلى قصة ياسمينة ونور الدين اللذين يعيشان حياة عائلية صعبة في مجتمع يتسم بالتطرف والعنف وهو عمل مقتبس عن رواية للأرزقي ملال الذي ساهم في كتابة السيناريو.

وحاز مؤخرا هذا العمل جائزتي أحسن فيلم وأحسن أداء رجالي في الدورة الثانية لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي.

وتوج من جهته الفيلم التونسي "آخر واحد فينا" لعلاء الدين سليم بجائزة التانيت الذهبي ضمن هذه الفئة التي عرفت أيضا مشاركة العمل الجزائري الآخر "A mon âge je me cache encore pour fumer" لريحانة أوبرماير.

وفي مسابقة الفليم القصير فاز الفيلم السينغالي "الولي" لآلاسان سي بالتانيت الذهبي فيما عاد التانيت الفضي للفيلم اللبناني "سكون" لشادي عون.

وشهدت الدورة الـ 27 لأيام قرطاج السينمائية منافسة 68 عملا من مختلف البلدان العربية والإفريقية والأوروبية في الأقسام التنافسية الأربع لهذه الأيام التي تعتبر من أقدم التظاهرات السينمائية في إفريقيا إلى جانب المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواغادوغو (فيسباكو) ببوركينافاسو.

ثقافة وفنون, سينما, مهرجانات