السفير الصحراوي بالجزائر : بان كي مون قام بواجبه تجاه قضيتنا

توقع سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر بشرايا حمودي بيون أن يواصل الأمين العام المقبل للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على نهج سلفه بان كي مون في التعاطي مع القضية الصحراوية.

و أكد السفير الصحراوي خلال نزول ضيفا على منتدى يومية الشعب أمس الاثنين أن الشباب الصحراوي فقد الثقة في الأمم المتحدة و هو ما يترجم ما يحدث في القرقلات بالأراضي الصحراوية المحتلة.

و في هذا الصدد قال السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي إن "الشباب الصحراوي مستعد للصبر من أجل حل دولي ديمقراطي ، و شعبنا بما فيهم المقاتلين والشباب ليسوا مستعدون للمزيد من الثقة في الأمم المتحدة."

و أضاف السفير الصحراوي بالجزائر "لم يبق لدينا سوى حلين، إما المجتمع الدولي يتحرك في سبيل إيجاد حل ديمقراطي سلمي و نهائي، و إلا سيستعمل الصحراويون أساليب المقاومة."

واعتبر السفير بشرايا حمودي، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قام بواجبه تجاه القضية العربية الصحراوية، عقب مطالبته بحل النزاع عبر مبدأ تقرير المصير الذي تقرّه مختلف اللوائح الأممية خلال زيارته الأخيرة لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

وأوضح في المقابل، أنه يتوقع استمرار غوتيريس على نهج بان كي مون، في التعاطي مع القضية الصحراوية، مؤكداأن كلمة الفصل في النهاية بيد مجلس الأمن، الذي لازال عاجزا عن اتخاذ موقف حازم بسبب انحياز فرنسا الفاضح لصالح الاحتلال المغربي.

  

العالم, افريقيا