عقب حملة مثيرة للجدل .. الأمريكيون يشرعون في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

شرع عدد من الناخبين الأمريكيين بالإدلاء بأصواتهم في الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء لتبدأ انتخابات الرئاسة الأمريكية، حسبما أوردته مصادر إعلامية.

ويتنافس على كرسي الرئاسة الأمريكية كل من المرشحة الديمقراطية  هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، و قد بينت استطلاعات الرأي الأخيرة تقاربا في حظوظ المرشحين مع الأفضلية لكلينتون التي ترجح بعض الأًوساط حسمها الصراع و فوزها بكرسي الرئاسة كأول امرأة تحكم الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ البلاد.

و في هذا الشأن يعتقد الخبير الأمني بن عمر بن جانة أنه مهما كان الرئيس الذي سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية فإن السياسة الخارجية الأمريكية لن تتغير ،على أساس أنها تحددها ثلاثية مؤسساتية تتمثل في مؤسسة الرئاسة و البنتاغون و الأمن القومي و هي التي ترسم العلاقات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

و أضاف الخبير الأمني أن السياسة الخارجية الأمريكية تتواصل ، و سوف تستمر في الشرق الأوسط على شكلها الحالي.

من جانبه يرى المحلل السياسي الدكتور محند برقوق أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية مهما كانت نتيجتها ستبقى في التاريخ الأمريكي، حيث كان النقاش حادا حول المرشحين و السلوكات المرتبطة بهما.

و أضاف المحلل السياسي أنه في حال انتخاب المرشحة الديمقراطية كلينتون سوف تكون أيضا حادثة تاريخية لأنها أول امرأة تفوز بالرئاسة في أمريكا و هو ما يريده الناخبون الكبار .

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, أمريكا