نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية تنعكس على سوق النفط والعملات

انعكست نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة الامريكية بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على اسعار النفط والعملات في السوق الدولية، اين تم تسجيل هبوطا في اسعار النفط وفي قيمة الدولار.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 43.07 دولار للبرميل بانخفاض يتجاوز أربعة(4) بالمئة عن سعر الإغلاق

السابق لتسجل أدنى مستوى منذ سبتمبر، قبل ان يرتفع الخام إلى 43.72 دولار للبرميل في وقت لاحق.

وانخفضت العقود الأجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ب 43ر2 بالمئة إلى 44.92 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت أمس الثلاثاء مع اتجاه المستثمرين للتخلي عن بعض مراهناتهم في الآونة الأخيرة على هبوط الأصول التي تتأثر بالعوامل الاقتصادية ومن بينها النفط الخام والأسهم، حيث بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج

برنت 46.57 دولار للبرميل، في حين قدرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ب 45.17 دولار للبرميل.

ومن جانبه انخفض الدولار ب6ر2 بالمئة إلى 102.350 ين بعدما هبط أكثر من ثلاثة بالمئة في تعاملات متقلبة شهدت ارتفاعه إلى 105.480 ين للدولار.

وانخفضت العملة الأمريكية ب6ر1 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9625 فرنك في حين ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في شهرين وبلغ أحدث سعر لتداوله 1.1225  دولار بارتفاع نسبته 8ر1 بالمئة.

وتخلى البيسو المكسيكي عن مكاسبه التي حققها في وقت سابق وتراجع أمام الدولار.  وظل البيسو بمثابة مقياس لتوقعات الأسواق في حالة فوز ترامب بالرئاسة.

وانخفض البيسو بأكثر من 13 بالمئة إلى أدنى مستوى على الإطلاق دون 21 بيسو للدولار.

العالم