الجولة 11: القمة بوهران ووفاق سطيف في مهمة صعبة وداربي "الجريحين" بملعب 20 أوت

تتميز الجولة 11 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم, المقررة على مدار اربعة ايام  (الخميس  الى الاحد)، بمباراة القمة في وهران بين متصدري الترتيب المولودية المحلية واتحاد الجزائر في الوقت الذي تنتظر المتصدر الثالث وفاق سطيف مهمة "مفخخة" أمام اتحاد الحراش بينما يلتقي نصر حسين داي بشباب بلوزداد في داربي عاصمي "تحرم فيه" الخسارة على الناديين.

أهم مواجهة تشهدها هذه الجولة هي التي ستجمع الجمعة بملعب الحبيب بوعقل، مولودية وهران (المركز الاول, 19نقطة) بالضيف إتحاد الجزائر (المركز 1, 19ن).

وهي المقابلة التي تعد بالكثير بما أن الفائز فيها سينفرد بالريادة حيث تسعى المولودية الوهرانية الى تأكيد نتائجها الايجابية سيما التعادل الثمين بطعم الفوز في سطيف (0-0) على عكس الاتحاد المطالب بمحو خسارته امام الجار اتحاد  الحراش (2-0) في الداربي العاصمي.

من جهته يشد الرائد الثالث وفاق سطيف(19ن) الرحال الى العاصمة للتباري مع اتحاد الحراش (المركز 13, 9ن) في سفرية محفوفة بالمخاطر للزوار المطالبين  بالعودة بالزاد كاملا.

لكن المهمة ليست باليسيرة بما أن الاتحاد يسعى جاهدا الى مغادرة المراكز الاخيرة وتأكيد فوزه على الرائد اتحاد الجزائر في حين يسعى "النسر السطايفي" الى نسيان تعثره على ارضه امام "الحمراوة" الاسبوع الفارط.

وبالعاصمة يلتقى الجريحان نصر حسين داي و شباب بلوزدادفي داربي عاصمي عنوانه الخسارة ممنوعة .

ومعلوم أن "النصرية" (المركز 12, 11ن) انهزمت في الجولة الماضية وتراجعت في الترتيب والخسارة ستكلفها غاليا.

أما بالنسبة للشباب (المركز 15, 8ن) فإن الامور تأزمت أكثر سيما بعد تعثره على أرضه أمام أولمبي المدية (1-1) غير أن الانصار والادارة يلعقون الآمال على المدرب الجديد والدولي المغربي الاسبق بادو زاكي لاعادة تشكيلة "العقيبة" الى السكة الصحيحة.

وبالعاصمة أيضا تستضيف مولودية الجزائر (المركز الرابع, 17ن) فريق شباب قسنطينة (المركز6, 12ن)، في مباراة (التي تأجلت الى يوم الاحد) تعد بالكثير بما أن المولودية ستلعب لتأكيد فوزها خارج الديار امام تاجنانت، فيما سيشحذ الشباب الهمم من أجل رد الاعتبار لنفسه بعدما سقط على ارضه امام شبيبة القبائل (0-1).

من جهتها  تستضيف شبيبة القبائل (المرتبة8, 12ن) المنتصرة خارج الديار والتي تريد الاستمرار على نفس المنوال هذا الخميس فريق دفاع تاجنانت المنهزم على أرضه والساعي الى محو آثار الهزيمة الاخيرة والتي دفعته للتراجع الى المركز 11 برصيد 11نقطة.

وتبدو بقية المباريات في صالح الاندية المستضيفة، حيث يستقبل شباب باتنة فريق شبيبة الساورة العائد بقوة أما أولمبي المدية فيستضيف سريع غليزان (دون جمهور) أما يوم السبت فيستقبل اتحاد بلعباس نادي مولودية بجاية.

برنامج لقاءات الجولة 11 :

 الخميس : 

بتيزي وزو : شبيبة القبائل - دفاع تاجنانت (00ر17)

الجمعة : 

بالجزائر (الحراش) : اتحاد الحراش - وفاق سطيف         (30ر15)

بباتنة (سفوحي)  : شباب باتنة - شبيبة الساورة         (30ر15)

بالجزائر (5 جويلية): نصر حسين داي - شباب بلوزداد   (00ر16)

بوهران (حبيب بوعقل) :  مولودية وهران - اتحاد الجزائر   (00ر16)

بالمدية (امام الياس)     : أولمبي المدية - سريع غليزان     (30ر15) دون جمهور             

السبت : 

ببلعباس (24 فبراير) : اتحاد بلعباس - مولودية بجاية   (30ر14)

الاحد : 

بالجزائر (5 جويلية) : مولودية الجزائر-شباب قسنطينة (00ر18)  

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم, الرابطة 1