والي تيسمسيلت للإذاعة :فتح فرص هامة للشباب المستثمر في مجال الفلاحة والسياحة الحموية

أكد والي ولاية تيسمسيلت عبد القادر بن مسعود هذا الخميس على بذل على كل الجهود لجعل ولاية تيسمسيلت منطقة استقطاب اقتصادي وفلاحي وسياحي هامة بحكم الامكانيات الكبرى التي تمتلكها  مبرزا فتح المجال للشباب المستثمر في مجال الفلاحة والسياحة الحموية  .

وقال عبد القادر بن مسعود لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى "إن ولاية تيسمسيلت ستكون عضوا فاعلا  في الورشة الثانية المتعلقة بإصلاح المالية والجباية المحلية من أجل التنمية المحلية المستدامة ضمن لقاء الحكومة والولاة المرتقب تنظيمه السبت المقبل بحيث سنقدم اقتراحات فعالة في مجال تفعيل الاستثمار ودفع عجلة التنمية".

واعتبر والي ولاية تيسمسيلت أنه من المهم إشراك الجماعات المحلية وجعلها عنصرا فاعلا في عملية خلق الثروة وفتح فرص جديدة للاستثمار مشيدا بحركة التغيير الأخيرة  التي قام بها رئيس الجمهورية في سلك الولاة التي ستساهم في إضفاء حركية كبيرة على مستوى البلديات والولايات.

وفي معرض حديثه عن أهم المشاريع الاقتصادية للولاية في مجال الفلاحة والسياحة الحموية والصناعات الغذائية أوضح  الوالي أنه هناك عدة طلبات من قبل الشباب للاستثمار في هذا المجال وسيتم مرافقتهم في هذا المجال.

وبخصوص مدى معالجة ملفات الاستثمار على مستوى الشباك الموحد أشار عبد القادر بن مسعود إلى أن سياسة الحكومة واضحة وصارمة في هذا المجال وكانت تعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين تقضي بإلزام  كل المسؤولين المحليين بتسريع معالجة الملفات في ظرف لا يمكن أن يتعدى أسبوع كأقصى تقدير بعد التأكد من أن المستثمر يمتلك الامكانيات والرغبة في الاستثمار.

وأكد في السياق ذاته على أن الهدف من ذلك جلب مستثمرين حقيقيين ذوي كفاءات وقدرات مادية عالية .

كما تطرق والي ولاية تيسمسيلت إلى أبرز المشاريع السكنية على مستوى الولاية  بحيث يتم التركيز على تشجيع السكن الريفي ،إلى جانب أنه هناك حوالي 9 آلاف سكن اجتماعي في طور الانجاز منها 6آلاف موجهة للقضاء على السكنات الهشة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية / حنان شارف

الجزائر