بدوي: بامكان الجالية طلب بطاقة التعريف البيومترية عبر الانترنيت ابتداء من 15 نوفمبر

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الخميس بباريس أن أفراد الجالية الوطنية المقيمين بالخارج يمكنهم ابتداء من 15 نوفمبر طلب بطاقة التعريف الوطنية عبر الانترنيت.  
 و اغتنم الوزير فرصة زيارته للمقر الجديد لقنصلية كريتاي التي تم تدشينها شهر ماي الفارط  للإعلان أنه "يمكن للمواطنين التابعين لأي قنصلية ابتداء من 15 نوفمبر المقبل التسجيل عن طريق الانترنيت لطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية".
 كما أوضح أن أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج الذين سبق لهم وأن تحصلوا على جواز السفر البيومتري غير معنيين بتقديم ملف أو دفع مبلغ.
 وأشار الوزير انه "لدينا نظام مبسط يمكننا من إصدار وثائق مؤمنة (جوازات سفر - بطاقات تعريف بيومترية) في أجل أقصاه عشرة أيام" موضحا أن الإدارة قد وضعت نظاما يجعل من بطاقات التعريف البيومترية "في مستوى نجاعة مماثل لإصدار الوثائق المؤمنة".  
 وحيا الوزير خلال زيارته لقنصلية كريتاي الموظفين بالقنصلية نظير الجهود المقدمة في تحويل جوازات السفر العادية إلى جوازات سفر بيومترية وكذا موظفي مركز الحميز (الجزائر) ل"تسهيلهم" إصدار الجوازات البيومترية في 10 أيام لصالح أفراد الجالية الوطنية.  
 كما دعا بالمناسبة المسؤولين بالقنصلية لتكثيف الجهود اتجاه الأشخاص الذين لم يتقدموا لاستلام جوازاتهم.  
 وبعد هذه الزيارة عقد السيد بدوي اجتماعا مغلقا بمقر قنصلية كريتاي مع رؤساء الممثليات القنصلية بفرنسا بهدف تقييم الجهود المبذولة خلال عملية إصدار جوازات السفر البيومترية.  
 اختتم وزير الداخلية والجماعات المحلية اليوم الخميس زيارة عمل دامت يومين إلى فرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي برنار كازنوف.
 ورافق الوزير خلال هذه الزيارة كل من المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل و والي العاصمة عبد القادر زوخ.

 

الجزائر