مصالح الشرطة تحجز أزيد من 21 طن من المخدرات و 400 ألف قرص مهلوس

تمكنت مصالح الشرطة المختصة في محاربة جرائم الإتجار غير الشرعي بالمخدرات خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2016 من حجز أزيد من 21 طن من القنب الهندي و أزيد من 11 كلغ ومن الكوكايين وما يزيد عن 1 كلغ من الهيروين، بالإضافة إلى 399.348 قرص مهلوس.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم ضبط وحجز أغلب هذه الممنوعات بالمناطق الغربية للوطن, خاصة بولاية تلمسان الحدودية.

كما أسفرت تحريات وأبحاث فرق الشرطة القضائية بخصوص تفكيك خيوط هذه القضايا عن توقيف 23.695 شخص ثبت تورطهم في إرتكاب هذه الجرائم، حيث تم إحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

وفي هذا الشأن، أكد رئيس إدارة الإعلام والإتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني، العميد أول للشرطة، لعروم أعمر، أن "النتائج النوعية والإيجابية التي يتم تحقيقها ميدانيا من طرف قوات الشرطة المتخصصة ما هي إلا تجسيد دقيق للبرامج والخطط الأمنية المحكمة التي تسطرها القيادة السامية لجهاز الأمن الوطني والتي سخرت لها وسائل بحث وتحري عصرية وإمكانيات بشرية ومادية معتبرة في سبيل محاربة الجريمة وضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم".

وأضاف أن"هذه العمليات النوعية في مكافحة الجريمة تقابلها حملات توعية لوقاية مختلف شرائح المجتمع وخاصة فئة المتمدرسين والشباب من مخاطر المخدرات".

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع