مونديال-2018 (تصفيات اليوم الثاني): نـيجـيـريا/ الـجـزائـر:غـلام جاهـز, وزيتي على الجهة اليمنى

سيكون المدافع الأيسر للمنتخب الجزائري لكرة القدم، فوزي غلام جاهزا لمباراة يوم الغد السبت بأويو (سا 00ر17) ضد نيجيريا، لحساب اليوم الثاني لتصفيات مونديال 2018 (المجموعة ب) بعد أن كانت مشاركته غير، مؤكدة بسبب إصابة يعاني منها.

وقد تدرب لاعب نادي نابولي الإيطالي بصورة عادية مع المجموعة خلال الحصة التدريبية الوحيدة والأخيرة للفريق الوطني أجراها عشية اليوم (الجمعة)بملعب أويو في توقيت المباراة.

وقبل اندماجه مع المجموعة تدرب غلام على انفراد مع الطبيب الإيطالي جياني بيسكوتي الذي أعطاه الضوء الأخضر للتدرب بالكرة ، كما حضر الحصة التكيتيكية التي أعدها المدرب الوطني جورج ليكنس، حيث أقحمه مع التشكيلة الأساسية المحتملة.

من جهة أخرى قرر الناخب الوطني الجديد إسناد الرواق الأيمن لمدافع وفاق سطيف زيتي، الذي لم يظهر كثيرا مع التشكيلة الوطنية.

على مستوى الدفاع,  سيستعيد عيسى ماندي الذي كان مصابا  في مباراة الجولة الأولى, مكانه في وسط الدفاع ، إلى جانب هشام بلقروي, فيما تشكل إعادة  تموقع كارل مجاني في المراقبة، حدثا جديدا خاصة وأنه تولى هذه المهمة خلال عهدة المدرب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش.

وفي وسط الميدان, سيقوم الثنائي التقليدي بن طالب-تايدر بمهمة الاسترجاع فيما أوكلت ليسين براهيمي و رياض محرز مهمة تحريك الهجوم ولسليماني التهديف.

وسيدير لقاء نيجيريا-الجزائر,الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما  بمساعدة جون كلود بريميشايي (بوراندي) وماروا رانجي (كينيا)،فيما عين الغامبي مودو غالوي حكما رابعا.

وتجري المباراة الثانية لنفس المجموعة بين الكاميرون و زامبيا بملعب لمبي بالكامرون. وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية بثلاث نقاط, بعد فوزها على زامبيا (2-1)، فيما تتقاسم الجزائر والكامرون المركز الثاني بنقطة لكل منهما, بينما تتذيل زامبيا الترتيب دون نقاط. ويتأهل صاحب المركز الأول لنهائيات مونديال روسيا.

التشكيلة المحتملة: مبولحي - زيتي - غلام - ماندي - بلقروي - مجاني - بن طالب - تايدر - براهيمي - محرز - سليماني.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم