الجولة 7 : شبيبة بجاية تستفيد من تعادل بارادو وتعتلي الصدارة

إعتلت شبيبة بجاية صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الثانية"موبيليس"لكرة القدم بفضل فوزها أمام أهلي برج بوعريريج (1-0) مستفيدة من تعثر الرائد السابق نادي بارادو بميدانه ضد جمعية وهران (1-1) لحساب الجولة التاسعة التي لعبت اليوم الجمعة.

هدف مرباح في نهاية الشوط الأول (45) كان كافيا للبجاويين من أجل الاستحواذ على عرش البطولة برصيد 20 نقطة، محاولات البرايجية للعودة في النتيجة باءت كلها بالفشل في ظل إستماتة المحليين لغاية صافرة حكم المباراة.

بالمقابل عاش المتصدر السابق نادي بارادو سيناريو مثيرعندما إستقبل جمعية وهران بملعب الدار البيضاء بالعاصمة. وتبادل الفريقان التهديد،لكن لم يتمكن أي منهما من الوصول إلى شباك الأخر طيلة 80 دقيقة، ليصفر الحكم ضربة جزاء للعاصميين ضيعها نعيجي (82).

ولم يستلم بارادو ليواصل الضغط الذي أثمر بإفتتاح التسجيل عن طريق بوعطة في الدقيقة (87) محررا فريقه،لكن الجمعية الوهرانية لم تفقد الأمل مما سمح لها بتعديل الكفة في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء نفذها بلعلام بنجاح (90+5).

وتعتبر جمعية الشلف ثاني أكبر مستفيد من نتائج الجولة التاسعة بعد شبيبة بجاية، حيث إرتقى الشلفيون للمركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد الانتصار الثمين المحقق خارج القواعد على حساب شبيبة سكيكدة (0-1). 

ودافع أبناء الشلف بشراسة عن هدف مداحي (45+2) مما سمح لهم الصعود فوق المنصة مؤقتا في إنتظار إجراء داربي المتيجة بين إتحاد البليدة (14 نقطة) و وداد بوفاريك (11 نقطة) غدا السبت (30ر14) بملعب تشاكر بالبليدة وهو موعد يميزه غياب الجمهور مما يفقد اللقاء حلاوته.

وإلتحق شباب عين الفكرون بأهلي البرج في المرتبة الخامسة بمجموع 13 نقطة بفضل الفوز الصعب على جمعية االخروب (2-1) والذي حمل توقيع شرماط صاحب الثنائية (9 و 35)، فيما سجل الإصابة الوحيدة للخروب اللاعب سايح (22).

الفوز الثاني للجولة بعيدا عن القواعد كان من نصيب اتحاد بسكرة الذي هزم أمل الأربعاء (0-1) بهدف قارة (45+2) مما جعل أبناء الزيبان يبتعدون عن منطقة السقوط.

وكانت المبارة التي جمعت مولودية سعيدة وغالي معسكر الأكثر تهديفا ، حيث إنتهت في لفائدة المحليين  بنتيجة (3-2).

وإفتتح الفريق الزائر غالي معسكر النتيجة عن طريق هاشم (13) ، لكن فرحته لم تدم طويلا لتعدل المولودية السعيدية الكفة دقائق بعد ذلك بفضل زواري (22). في الشوط الثاني وضع اللاعب سعد الفريق المضيف في المقدمة عند الدقيقة (69) ليضيف المخضرم شيخ حميدي الهدف الثالث (77).رد الغالي جاء متأخرا بهدف عابد (90+4) الذي لم يمكنه من تفادي الهزيمة.

أخر مباراة للجولة التاسعة جرت الجمعة ألت إلى نتيجة التعادل الايجابي بين مولودية العلمة وأمل بوسعادة (1-1)، حيث رد بن طالب (59) على هدف بلحمري (34) من ضربة جزاء ليبقى الفريقان يعانيان في مؤخرة الترتيب.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 2