نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة للإذاعة:نعمل على جرد فرص الاستثمار بالولايات لمرافقة تجسيد المشاريع المحلية

أكد نائب رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة رياض عمور هذا الاثنين على أهمية توصيات لقاء الحكومة مع الولاة التي تتناسب مع مقترحات الغرفة ما تعلق منها باللامركزية القرار وتوفير العقار الصناعي ، ونحن بصدد التفكير بالتنسيق مع الولاة لمرافقة المؤسسات لتجسيد المشاريع الاستثمارية على المستوى المحلي .

وقال رياض عمور لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" "إنه بناء على تعليمات رئيس غرفة التجارة والصناعة سنقوم بالتنسيق مع الجماعات المحلية بوضع بطاقة جرد لكل ما تعلق بفرص الاستثمار على مستوى كل ولاية والهدف من ذلك توفير المعلومات الاقتصادية للمستثمرين".

استحداث 50 منطقة صناعية سيمكن الصناعة من بلوغ نسبة 11 بالمائة

كما أبرز ضيف الأولى أن استحداث 50 منطقة صناعية التي أشار اليها وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب خلال لقاء الحكومة بالولاة ستوفر مساحات شاسعة للمستثمرين قريبا حسب خصوصية كل ولاية مؤكدا أن هذا العقار الصناعي سيعطي دفعا جديدا للصناعة بحيث يمكن بلوغ نسبة 11 بالمائة في هذا المجال.

وبخصوص مشروع  تعديل القانون الأساسي أوضح  رياض عمور أنه تم استكمال هذا المشروع وهو على طاولة وزير التجارة مضيفا أن تغيير هذا القانون سيعطي نفسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة من خلال منح الفاعلين حرية اتخاذ القرار مع الحفاظ على علاقتهم بالإدارة.

المنتدى الأفرو جزائري.... فرصة للمتعاملين الجزائريين للالتقاء مع أكثر من 2000 متعامل افريقي

أما عن المنتدى الأفرو جزائري الذي سيتم تنظيمه بالجزائر  مطلع شهر ديسمبر المقبل أفاد نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة أن هذا المنتدى الاقتصادي الكبير والأول من نوعه بالجزائر سيكون فرصة للمتعاملين الجزائريين للالتقاء مع أكثر من 2000 متعامل افريقي على مدار 3 أيام معتبرا أن هذه التظاهرة ستجعل من الجزائر عاصمة اقتصادية افريقية كبيرة.

سوق غرب افريقيا ..فرصة هامة لتوسيع تصدير المنتوجات المحلية

وفي معرض حديثه عن ترقية عملية التصدير أشار المتحدث ذاته إلى أن عدد المصدرين الجزائريين -حسب رئيس جمعية المصدرين الجزائريين- في تزايد حيث وصل إلى 622 مصدرا داعيا إلى ضرورة أن تعطي الجزائر الأولوية لسوق غرب افريقيا بتوسيع نشاط البنك الجزائري الخارجي وفتح خط ائتمان على مستوى هذه الدول لشراء المنتوجات الجزائرية.

كما تطرق رياض عمور إلى برنامج الغرفة الذي تضمن عدة لقاءات مع رجال أعمال بعدة دول خاصة التي تتوفر على فرص لتصدير المنتوجات الجزائرية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف