تعنى بالآداب والفنون.. مجلة آمال الثقافية تبعث مجددا

قدم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي لدى عرضه، هذا الاثنين، بقصر الثقافة بالعاصمة العدد الجديد لمجلة "آمال" الثقافية التي تأسست سنة 1969 إن جيلا كاملا من الأدباء والمثقفين الجزائريين نشأ عليها منذ نهاية السبعينيات.

وعن محتوى المجلة الذي عرف تغيرا كبيرا، اعتبر الوزير أن "محتواها كان أدبيا بامتياز، لكن  مع التغيرات الثقافية فقد أصبحت تعنى بالآداب والفنون".

 وأضاف أنه ارتأى أن "توكل مهمة بعثها لبعض المثقفين والإعلاميين من الجيل الجديد".

وكشف الوزير في سياق متصل أن العدد الجديد لمجلة "الثقافة" جاهز وسيكون بين يدي القراء خلال أيام  وهي مجلة عريقة أصدرتها وزارت الثقافة منذ عقود، ولم تكن منتظمة الصدور أيضا.

كما تحدث عز الدين ميهوبي عن مشاريع مجلات يجري التحضير لها على غرار مجلة فنية من المفروض ان يصدرها الديوان الوطني للثقافة والفنون ONCI وإعادة إصدار مجلة "ثقافات" من قبل المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية ENAG.

وبخصوص توزيع المجلات، قال الوزير أن "هناك مسعى للوصول إلى صيغة تسمح بتوزيع أفضل لمجلة آمال وباقي المجلات"، مؤكدا أنها "متوفرة على مستوى المؤسسات الثقافية ووزارة الثقافة".

يذكر أن مجلة آمال صدرت لأول مرة في 1 ابريل 1969 ، وقدمها آنذاك مؤسسها مالك حداد بأنها "تحمل معها آمال هذا الجيل و تأبى إلا أن تشارك في تحقيقها" ولكنها لم تعرف خلال سنوات وجودها إنتظاما في الصدور خاصة منذ التسعينيات.(

ثقافة وفنون