200 شركة تتبادل آخر التجارب في الصالون الدولي لموردي المنتجات البترولية بحاسي مسعود

انطلقت هذا الثلاثاء بحاسي مسعود أشغال الصالون الدولي لموردي المنتجات والخدمات البترولية والغازية بحضور ممثلين عن العديد من المؤسسات الوطنية والدولية.

وأفادت موفدة القناة الأولى إلى حاسي مسعود فتيحة خومس أن أزيد من 200 شركة وطنية وأجنبية من تونس وكندا وفرنسا والصين وروسيا وغيرها تشارك في هذا الصالون الدولي بهدف إحداث ديناميكية بجنوب البلا، مشيرة إلى أن المهنيين في قطاع المحروقات أمام فرصة سانحة من أجل تبادل التجارب والخبرات والتعرف على آخر التكنولوجيا في النشاط البترولي والغازي وكذا إبرام اتفاقيات مع كبريات الشركات الناشطة في مجال التجهيزات الخاصة بقطاع المحروقات والبحث عن أسواق خارجية لرفع قدرات التصدير  الوطنية.

وأوضحت أن عديد المؤسسات الوطنية وفرت منتجات عالية الجودة في مجال التجهيزات الصناعية وهو ما يوفر الكثير من العملة الصعبة على الجزائر.

من جهته تعهد والي ولاية ورقلة في كلمة الافتتاح بتقديم كافة التسهيلات لترقية الاستثمار في مجال الخدمات والمنتجات ذات الصلة بقطاع المحروقات خاصة ما تعلق منها بتوفير العقار الصناعي للمستثمرين، مبرزا، في السياق ذاته، الأهمية الاقتصادية للمدينة الجديدة حاسي مسعود ما يسمح بتوفير مناصب شغل جديدة لشباب المدينة على حد تعبيره.

الجزائر, اقتصاد