القوات العراقية تستعيد السيطرة على 6 قرى جديدة وقاعدة عسكرية غرب الموصل

حققت القوات العراقية وفصائل من الحشد الشعبي, تقدما في محاور العمليات العسكرية في مدينة الموصل كبرى مدن الشمال العراقي, باستعادة السيطرة على 6 قرى جديدة وقاعدة عسكرية.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يارلله, قائد عمليات "قادمون يا نينوى" (تابعة للجيش), في إيجاز عسكري ليوم الأربعاء  إن "قوات الشرطة الاتحادية (المحور الجنوبي) تمكنت من تحرير قرية العذبة".

وأضاف أن "قوات الفرقة التاسعة من الجيش ضمن المحور الجنوبي الشرقي تمكنت من تحرير قرية عاكوب شمال الزاب" مشيرا إلى أنه "ضمن المحور الغربي  استطاعت قطعات الحشد الشعبي تحرير قرى تل صوان  وتل عزو  وتل شيان  والحمرة".

من جهته, أعلن "الحشد الشعبي", أن قواته انتزعت مساء أمس مطار تلعفر العسكري  غرب مدينة الموصل  من قبضة تنظيم "داعش" بعد معارك استمرت ساعات  وفقا لبيان رسمي.

ويعد مطار تلعفر العسكري  الواقع على بعد نحو 55 كيلومترا إلى الغرب من الموصل  ثاني قاعدة عسكرية يخسرها تنظيم "داعش" بعد قاعدة القيارة الجوية جنوبي الموصل.

وحسب وزارة الدفاع العراقية, تشكل القواعد العسكرية القريبة من مركز مدينة الموصل مناطق إستراتيجية تؤمن الإسناد والدعم الجوي للقطعات البرية التي تتولى مهمة اقتحام المناطق.

 

 

العالم