الجولة 10 : الرائد شبيبة بجاية في مهمة سهلة والملاحقون في خطر

تستقبل، شبيبة بجاية هذا الجمعة، مولودية سعيدة الجريح ، ضمن الجولة العاشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت، و التي تبدو في صالح الرائد شبيبة بجاية في الوقت الذى سيكون الرائد السابق نادي بارادو و صاحب المركز الثالث اتحاد البليدة في مأموريتين في غاية الصعوبة  خارج الديار.

وفي المباراة الوحيدة المقررة، يوم السبت القادم ، يستضيف المتصدر الجديد، شبيبة بجاية (20 نقطة) فريق مولودية سعيدة (المركز13, 8ن)، في مهمة تبدو نظريا  سهلة لأبناء المدرب خزار لترسيخ جلوسهم على كرسي الصدارة.

بالمقابل، يتنقل ملاحقه والرائد السابق نادي بارادو (19ن) الى بوسعادة (المركز12، 10ن) للتباري مع الامل المحلي في مهمة صعبة للعاصميين الساعين  لاستعادة الريادة التي فقدوها في الجولة السابقة.

كما يتنقل اتحاد البليدة (المركز 3, 17ن) إلى وهران لملاقاة الجمعية المحلية في مواجهة صعبة للضيوف، بما أن أبناء المدينة الجديدة افتكوا تعادلا (1-1) بطعم الفوز أمام الرائد السابق نادي بارادو وأبلوا البلاء الحسن أمامه.

وفي مباراة دون جمهور، يستضيف صاحب المركز الرابع، جمعية الشلف (15ن)، فريق شباب عين فكرون (المركز6, 13ن) في موعد يسعى كل طرف لكسب الرهان لصالحه من أجل اللحاق بمقدمة الترتيب.

وفي اللقاء الآخر دون جمهور, فإن الأهداف تختلف, عندما يستضيف جمعية الخروب (المركز7, 12ن) فريق مولودية العلمة (المركز14, 6ن).

فإذا كان "الخروبية" يخططون للارتقاء في سلم الترتيب، فإن الطرف النقيض يصبو إلى الخروج من منطقة الخطر التي يوجد فيها منذ جولات، محاولا استغلال غياب الجمهور لإلحاق الهزيمة بأصحاب الأرض المعاقبين.

وسيفقد داربي المتيجة "حلاوته"، بين وداد بوفاريك (المرتبة9, 11ن) والضيف أمل الأربعاء (المركز16, 2ن) عندما يجرى دون جمهور بملعب تشاكر بالبليدة بسبب  العقوبة المسلطة على الوداد.

وفي وسط الترتيب يستقبل اهلي برج بوعريريج (المركز 5, 13ن) فريق شبيبة سكيكدة (المرتبة8, 11ن)، والهدف يتمثل في الاقتراب من أصحاب المقدمة.

وفي لقاء آخر، يستقبل العائد إلى الرابطة الثانية, فريق اتحاد بسكرة، العائد الآخر، غالي معسكر الذي يعاني في المركز ما قبل الأخير بـ5نقاط.

وتبدو المواجهة في متناول أبناء المدرب منير زغدود باستثناء العائدين بالفوز من الأربعاء في الجولة الفارطة.

برنامج مباريات :

الجمعة 18 نوفمبر:

جمعية الخروب - مولودية العلمة (00ر15 دون جمهور)

أولمبي الشلف  - شباب عين الفكرون (00ر16 دون جمهور)

اهلي برج بوعريريج - شبيبة سكيكدة (00ر16)

امل بوسعادة - نادي بارادو (00ر15)

جمعية وهران  - اتحاد البليدة (00ر15)

وداد بوفاريك - أمل الاربعاء (00ر15 دون جمهور)

اتحاد بسكرة - غالي معسكر (00ر15)

السبت 19 نوفمبر:

شبيبة بجاية - مولودية سعيدة (00ر16) 

 

المصدر : وأج 

 

كرة القدم, الرابطة 2