حسام الدين زفاتي من سكيكدة يتوج بالجائزة الأولى لمسابقة "الحنجرة الذهبية"

توج المغني الشاب حسام الدين زفاتي من سكيكدة بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية  "الحنجرة الذهبية" التي اختتمت ليلة الخميس إلى الجمعة بدار الثقافة قنفود الحملاوي بمدينة المسيلة.

و حصد المرتبة الثانية لهذه المسابقة التي دأبت على تنظيمها الجمعية الوطنية "وسام" للفنون و الموسيقى بالمسيلة الشاب المغني فارس العمري من ولاية سطيف فيما حل في المرتبة الثالثة أكرم بن نوي من ولاية المسيلة وذلك في حفل بهيج أشرف عليه وزير الثقافة عزالدين ميهوبي الذي قام هذا الخميس و حضره جمهور غفير من الشباب.

و حملت هذه التظاهرة في طبعتها السادسة لهذه السنة شعار "الأغنية الجزائرية بين المحافظة والحداثة" و التي جرت تصفياتها على مدار شهر لتقوم لجنة التحكيم بانتقاء سبعة مرشحين ومرشحات استفادوا من تربص أطره موسيقيون و مختصون في علم النفس .

و ضمت لجنة تحكيم هذه المسابقة الوطنية الموسيقيين عبد الحميد بلفروني رئيسا و ندى الريحان وماسين حامية بصفتهما عضوين حيث صنفت الفائزين و ذلك وفقا لمقاييس تتعلق بالأداء والصوت والإحساس.

و قد لاقت هذه التظاهرة التي تهدف إلى ترقية الأغنية الجزائرية و الكشف عن مواهب في مجال الغناء و الاحتكاك ما بين موسيقيين محترفين و شباب يرغبون في خوض تجربة الغناء نجاحا بدليل أن جمهورا واسعا من الشباب قد تابع أطوارها حسب المنظمين.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون