إرتفاع الضحايا إلى 14 جريحا ومخطط استعجالي لسيولة مرورية على محور بن عكنون ( صــور)

إرتفعت حصيلة جرحى حادث إنهيار التربة الذي وقع مساء أمس الجمعة على مستوى الطريق الرابط بين بن عكنون وزرالدة إلى 14 جريحا  تم إجلاؤهم إلى مستشفيات بني مسوس وبن عكنون وسليم زميرلي بالعاصمة حسبما جاء في بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر هذا السبت

 يذكر أن انهيار التربة الذي وقع في حدود الساعة التاسعة ليلا وستة دقائق في حدوث حفرة بلغ عمقها ما يقارب 10 أمتار وطول 20 مترا مما ادى الى سقوط خمس (5) سيارات بداخلها.

وقامت مصالح أمن ولاية الجزائر عقب الحادث بوضع مخطط مروري إستعجالي لفك الإختناق وضمان سيولة مرورية أحسن للمواطنين . وذكر مصدر امني لوأج انه تم تحويل السيارات عبر مختلف الإتجاهات الفرعية لسيولة مرورية أحسن على غرار فتح وتحويل أصحاب السيارات المتوجهين من  العاشور وعين الله و الحوضين لتصب في الطريق المحاذي لملعب بورويلة بالأبيار للدخول للطريق السريع الجنوبي بسهولة .

وفي الوقت الذي تم فتح الطريق الرابط بين الدار البيضاء وزرالدة حسبما لوحظ  تجري الأشغال حاليا من أجل فتح كلي للطريق من خلال تسريع وتيرة اشغال الطريق المؤدية  .

وقد صرح وزير النقل والاشغال العمومية الذي قام بزيارة لمكان الحادث للإطلاع على سير الأشغال أن هذه الاخيرة "ستتواصل ليلا ونهارا لاصلاح الطريق والعودة العادية لحركة المرور" .

وكان مدير الحماية المدنية لولاية الجزائر، محمد تيغريستين  أوضح أن الحصية للنهائية للجرحى بلغت 11 شخصا من بينهم خمسة نساء ، مضيفا أن مصالح الحماية تدخلت على الفور حيث تم إجلاء 6 أشخاص 5 رجال وإمرأة من طرف أعوان الحماية المدنية حيث تم نقلهم إلى مستشفى بني مسوس وبن عكنون أين يتلقون الإسعافات الأولية، فيما تم إنقاذ 5 آخرين لاحقا، مشيرا إلى أن جروحهم ليست بالخطيرة.

وأضاف أن الحفرة التي تسبب فيها الإنهيار بلغ عمقه حوالي 4 أمتار وعرضه 6 أمتار وطوله 4 أمتار.

تهدم قناة صرف مياه وراء الحادثة والانتهاء من الأشغال الأحد على أقصى تقدير

من جهته أوضح مدير الاشغال العمومية لولاية الجزائر عبد الرحمن رحماني سبب انهيار التربة الذي حصل مساء الجمعة على مستوى الطريق الوطني الرابط بين بن عكنون وزرالدة يرجع إلى تهدم قناة صرف مياه.

وأوضح رحماني أن الأمطار الغزيرة التي سجلتها العاصمة في الأيام الأخيرة تسببت في تهدم قناة صرف المياه مما نجم عنه حفرة على المستوى الطريق الوطني بن عكنون-زرالدة  بعمق يقارب 10 أمتار وطول 20 مترا.

 وتقوم منذ مساء أمس مصالح المياه المعنية بأشغال الخرسانة قصد إعادة تهيئة قناة الصرف وتحريف حركة المياه قبل أن يتم الشروع في الأعمال المتعلقة بتهيئة الطريق،حسب نفس المتحدث.

وينتظر الانتهاء من الاشغال وإعادة فتح الطريق أمام المركبات "مساء السبت أو الأحد على أقصى تقدير", وفقا لتصريحات رحماني.

وقصد تسهيل حركة المرور وتجنب انقطاعها, لجأت مصالح الشرطة إلى وضع ترتيبات استثنائية تم بموجبها تغيير بعض الاتجاهات مؤقتا إلى غاية الانتهاء من الاشغال, يضيف المسؤول.

يذكر أن انهيار التربة- الذي وقع يوم الجمعة على الساعة التاسعة ليلا وستة دقائق على مستوى الطريق الوطني الرابط بين بن عكنون وزرالدة- أدى إلى سقوط خمس (5) سيارات في الحفرة الناجمة عن الانهيار.

وحسب آخر حصيلة لمصالح الحماية المدنية, تم تسجيل 14 جريحا تم إجلاؤهم إلى كل من مستشفى بني مسوس وبن عكنون وسليم زميرلي بالعاصمة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

 

مجتمع