موقع نفحة الجزائري يفوز بجائزة الاليسكو للتطبيقات الجوالة

حاز الموقع الجزائري " نفحة" المتخصص في الشؤون الثقافية بجائزة الاليسكو في دورتها الثانية في مجال التطبيقات الجوالة تقديرا لتميزه في المجال الثقافي وفق شهادة منظمة الاليسكو.

ويعد موقع نفحة احد المواقع الجزائرية الأكثر تميزا بتخصصه الثقافي وبصمته الجزائرية، وخطه الافتتاحي الحداثي، ومن ديباجته وتسميته تتجلى الخصوصة الجزائرية، والاحترافية فــ"نفحة"، وفق الموقع  كلمة مٌقتبسة من العاميّة الجزائريّة، تعكس روح هذا الفضاء الذي يحاول مناقشة الرّاهن الجزائري بهدوء، مع طرح الآراء المختلفة، المتناقضة فيما بينها أحيانًا، والقارئ وحده من يمتلك حقّ الحكم عليها" وهذا النقل للآراء المختلفة ومناقشة الراهن –خاصة الثقافي- هو ما جعل هذا الموقع الذي يشرف عليه الكاتب والاعلامي الجزائري سعيد خطيبي بصنع الفارق، ويحتل مكانة في فترة وجيزة في الفضاء الالكتروني الضاج بالمواقع وسط منافسة غير عادلة.

و ويعتمد الموقع على إشراك القارئ وتفاعله وفق رؤية فلسفية عميقة  لذلك يقول المشرفون عن الموقع "نعتقد أن الإعلام ليس مهمّة الصّحافي وحده، بل هي مهمّة يشاركه فيها المواطن، والحقيقة هي، دائما، ما بُني على أوسع قاعدة ممكنة من المعطيات"، ويضيف المشرفون في تعريف الموقع "هذا الفضاء الإلكتروني يُراهن على الصّدق والموضوعية، ويسعى أن يكون أكثر قربًا من الواقع،وأكثر عُمقًا في التّحليل. مؤكدين أن " الجزائر، اليوم، تكتظّ بالصّحف الورقيّة والمواقع الإلكترونية. الأخبار تصل تباعًا لذلك راهن أصحاب الموقع على  عدم الاكتفاء بنقل " ما يحدث" بل  على تحليل الأسباب والعوامل التي تصنع الحدث.

ننطلق، هنا، من قناعة أن النبأ يمكن مقاربته من أكثر من زاوية، وأنّ وجهات النّظر حول قضيّة واحدة تتعدّد، ومن المُفيد الإطّلاع عليها كلّها قبل التّعليق. نحن لا نكتفي بنقل «ما يحدث»، بل، أيضا، بتحليل الأسباب والعوامل التي تصنع "الحدث".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون