فرقة "سلتيك سوشل كلوب" تمتع الجمهور في السهرة الافتتاحية للمهرجان الدولي للجاز

أمتعت فرقة "سلتيك سوشل كلوب" الجمهور في افتتاح الطبعة ال14 للمهرجان الدولي للجاز "ديماجاز" ليلة السبت إلى الأحد بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة.

و منذ الوهلة الأولى ألهبت هذه الفرقة التي قدم أعضاؤها من كل من فرنسا و أسكتلندا القاعة خاصة عندما تعالى صوت جيمي أونايل القوي المغني المعروف ضمن فرقة الروك الأسكتلندية "دي سيلنسرز".

فطيلة ساعة تمكن موسيقيو "سلتيك سوشل كلوب" من خلال العزف على القيتار و البارتريه و آلات موسيقية أخرى من المزج بين الروك و الريغي و الكونتري،  الأمر الذي أسعد الجمهور الحاضر المتذوق  لدى سماعه أغاني "وان يو نيد سوموان" و "ماي بليسد بوي"و "كريستمس" لاقت تصفيقات مدوية داخل القاعة.

و تقاسمت فرقة "سلتيك سوشل كلوب" السهرة على إيقاع الدربوكة مع  مصطفى أمير ثم البندير فيما بعد من أداء فرقة محلية.

و قد أضفى الموسيقيون الذين تعاقبوا على انفراد و أحيانا في نفس الوقت روحا وأجواء استثنائية وسط الجمهور.

و في كلمة خلال الافتتاح أكد محافظ المهرجان الدولي ديماجاز زهير بوزيد

على أهمية طبعة هذه السنة التي تجسد -كما قال- حلم مجموعة من الأصدقاء الذين دأبوا على تنظيم هذه التظاهرة الفنية كل سنة منذ سنة 2003 في وقت لم يكن أحد يتوقع أن يأتي يوم و أن تحتضن قاعة اسمها احمد باي التي تتسع ل3000 مقعد هذا المهرجان و تمتلئ عن آخرها.

 كما تميزت سهرة الافتتاح بتكريم روح الفقيدين عزيز جمان و عادل مروش العضوين المؤسسين لمهرجان ديماجاز اللذين رحلا و هما في عمر الزهور.

و سيتواصل مهرجان ديماجاز إلى غاية 24 نوفمبر الجاري مع كل من مارثا هاي و سليف كايتا و جمال صابري و كايرو جاز ستايشن و و نو جاز.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

ثقافة وفنون