بطولة البحر الأبيض المتوسط للمصارعة: 23 ميدالية للجزائر منها 13 ذهبية

حصل المنتخبان الجزائريان للمصارعة، أواسط واكابر - للجنسين- ، خلال بطولة البحر الأبيض المتوسط التي اختتمت، الأحد بمدريد (اسبانيا)، على 23 ميدالية (13 ذهبية و10 فضيات).

و قد ثمن رئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة مشاركة  رابح شباح، مشاركة الجزائر في هذه البطولة واصفا إياها  بالجد ايجابية مبرزا أن مستوى المصارعة الجزائرية قد تحسن بشكل ملحوظ.

  وحصد الأكابر( رجال)، سبع ميداليات ( ذهبيتان و خمس فضيات) في المصارعة الحرة. ونال الميداليتين الذهبيتين، عمار عيساوي ( 57 كلغ) وفارس لعقل (61 كلغ).

 كما كانت الميداليات الفضية الخمس من انجاز كاتب صلاح الدين (57 كلغ)، سايح عبد الرحمان (61 كلغ)، زهير إيفتن (61 كلغ)، محمد بودراع ( 70 كلغ) ومحمد بودينة (74 كلغ).

من جهته، حصد منتخب السيدات ميداليتين ذهبيتين بفضل شيماء يحياوي (53 كلغ) وحورية بوكريف (69 كلغ)، بينما اكتفت كل من حنان سلاونجي ( 48 كلغ) وامينة  بن عبد الرحمان (60 كلغ)، بالميدالية الفضية.

 لدى الأواسط-ذكور(مصارعة حرة)، حقق الفريق ثلاث ذهبيات وكانت من نصيب، صلاح الدين كاتب (55 كلغ)، فارس لعقل (60 كلغ) واسحاق بوكروس (66 كلغ.

 وفي المصارعة الاغريقية- الرومانية، نال أواسط المنتخب الجزائري ثلاث ميداليات، واحدة منها من المعدن النفيس. وحصل موطالب كبايلي ( 50 كلغ) على الذهب، فيما اكتفى مواطناه غيلاس سعدودي (66 كلغ) وشوقي دولاش (74 كلغ) بفضية لكل واحد، وجاء مرتضى  نعناعة ( 55 كلغ) في الصف الثامن .

  وأبانت الوسطيات عن مستوى "طيب "، بافتكاكهم أربع ميداليات، ثلاث منها ذهبية، حققها كل من حنان سلاونجي (44 كلغ)، شيماء يحياوي (48 كل)  ولينا كحلال (63 كلغ)، بينما نالت آمال حميش (68 كلغ) ميدالية فضية. 

الإذاعة الجزائرية/واج

المصارعة