ســلال يتـحـادث مـع نــائــب رئيــس مجـلس الـوزراء الإمــاراتـي

تحادث الوزير الأول عبد المالك سلال، هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقد جرت هذه المحادثات بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، ووزير الطاقة نور الدين بوطرفة.

 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات العربية المتحدة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد حل اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمةفي اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للجزائر.

وترحم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة باللإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة) على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.

وقام الشيخ منصور بن زايد الذي كان مرفوقا بالوزير الأول,عبد الملك سلال بوضع اكليل من الزهور بمربع الشهداء وقراءة فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.

 و كان ضيف الجزائر قد حل صباح اليوم بولاية تيارت اين زار مركب صناعة السيارات من علامة "مرسيدس بانز" لعين بوشقيف الذي يندرج ضمن شراكة جزائرية-إماراتية-ألمانية و مركز تربية الخيول بشاوشاوة.

وكان في استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدى وصوله الى مطار "عبد الحفيظ بوصوف" لتيارت نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.

وتهدف هذه الزيارة لتعزيز التعاون في عديد المجالات والشراكة بين البلدين وكذا فتح مجالات الاستثمار والرفع من حجم التبادلات التجارية حيث يبلغ حجم الاستثمار الإماراتي 10 ملايير دولار بالجزائر على حسب ما أفاد به وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي حميد عبيد الطاير  في تصريح للقناة الإذاعية الأولى .

وستتوج هذه الزيارة بصياغة نمط عمل مؤسساتي ثنائي لتحقيق رؤية استراتيجية اقتصادية بين البلدين للربط بين 3 قارات على جميع الأصعدة، حيث أبرز النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبو ظبي في دولة الإمارات لغرفة الصناعة والتجارة  ابراهيم المحمود ارتفاع حجم الاستثمارات الاماراتية المتنوعة بالجزائر والتي ستساهم في دعم التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

من جهته أوضح رئيس الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة محمد العيد بن عمر أن تعزيز التجارة البينية والاستثمارات بين البلدين يقوم على توفير مناخ ملائم في اطار تسهيلات مقننة ورفع كل العراقيل التي تحول دون ذلك.

وسيشرف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة للإمارات العربية المتحدة  رفقة وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب على اختتام ملتقى الاستثمار الجزائري الإماراتي الذي انطلق أمس حيث ينتظر أن يتوج بالتوقيع على نحو10 اتفاقيات تعاون.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة