وزير الشؤون الدينية يدعو الى ترقية خطاب ديني معتدل بوسائل الإعلام

دعا وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى هذا الخميس بالجزائر العاصمة إلى ترقية خطاب ديني معتدل يحترم المرجع الديني للمجتمع الجزائري.

و أكد الوزير خلال اجتماع عمل مع رئيس سلطة ضبط السمعي البصري زواوي بن حمادي على "ضرورة العمل من اجل ترقية خطاب ديني معتدل يكون في خدمة الجزائر".
كما دعا عيسى في ذات الإطار إلى "محاربة الخطابات الهدامة في مختلف وسائل الإعلام سيما السمعية البصرية منها و الدعائم الإعلامية الأخرى بشبكاتها المختلفة الداعية إلى التطرف العنيف و الطائفية و الأفكار الدخيلة على القيم الوطنية و الهوية الجزائرية".
و ذكر في هذا الخصوص بالدور "الهام" الذي يجب أن تلعبه وسائل الإعلام في هذه المهمة مع السهر على بث برامج تعكس الصورة "الصحيحة" للجزائر.

 دعا الوزير الفاعلين المعنيين إلى تكثيف جهودهم و تبني مسعى مشترك من اجل تامين الحياة الفكرية للجزائريين و مواجهة التجاوزات و الانحرافات على كل المستويات و المحاربة الفعالة لكل محاولة غزو طائفي و مذهبي لمجتمعنا

و أعلن السيد عيسى بذات المناسبة بأنه سيتم قريبا تنظيم لقاءات لمناقشة مسائل تتعلق بالدين منها ملتقى ينظم يوم 4 ديسمبر بقالمة حول موضوع "الخطاب الديني في وسائل الإعلام".

من جانبه أوضح بن حمادي أن الاجتماع "قد سمح للجانبين بتبادل وجهات النظر و الآراء حول الخطاب الديني في مجتمعنا" معربا عن أمله في أن يكون هذا الخطاب "مستوحى دائما من المرجع الديني الجزائري".
كما دعا في هذا الخصوص إلى "نقاش واسع و تشاور بين جميع الفاعلين المعنيين من اجل التوصل إلى إرساء إطار يسمح بتنظيم هذا الخطاب".

المصدر : الإذاعـــة الجزائرية + وأج

 

الجزائر, سياسة