مساعد وزير الخارجية الصيني : الصين ترغب في تدعيم تعاونها الأمني مع الجزائر

صرح مساعد الوزير الصيني المكلف بالشؤون الخارجية لي هويلال هذا الأحد بالجزائر أن الصين ترغب في تعزيز تعاونها في المجال الأمني مع الجزائر مبرزا الخبرة الجزائرية في هذا المجال.
وفي تصريح للصحافة عقب الجلسة التي خصه بها وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي أكد المسؤول الصيني أن "الصين ترغب في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مجال الأمن".

كما أوضح لي هويلال قائلا "أقود اليوم وفدا صينيا من أجل الشروع في آلية المشاورات الامنية و المتعلقة بمكافحة الارهاب بين البلدين" مشيرا الى أنه " تبادل مع  بدوي وجهات النظر التي تميزت بالصراحة و العمق حول ملفات تطبيق القانون حول الأمن حيث توصلنا بخصوصها الى توافق".
كما أشار المسؤول الصيني الى الاهمية التي توليها الجزائر " لمكافحة الارهاب و التطرف من خلال تبني سلسلة من الاجراءات الفعالة و المتينة" مضيفا أن الجزائر " اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال".

من جهة أخرى أضاف المسؤول الصيني أن الجزائر والصين متفقتين على " تدعيم النشاطات في مجال مكافحة الارهاب و تجارة المخدرات و الجريمة المنظمة".

وبهذه المناسبة  قال المتحدث إن البلدين " لهما مواقف موحدة حول الوضع الأمني الدولي و الاقليمي كما اتفقنا على تعزيز تعاوننا من أجل مواجهة معا التهديدات الأمنية في العالم و المنطقة".
ولدى تأكيده على أن الجزائر و بكين " شريكين استراتيجيين" فقد أوضح لي أن البلدين تجمعهما " ثقة سياسية متبادلة و متينة و يعملان على تطوير تعاون ملموس في جميع المجالات".

كما أوضح بالقول" إن شركات صينية أكثر فأكثر تأتي الى الجزائر من أجل الاستثمار و أن العديد من الصينيين يأتون أيضا الى الجزائر من أجل الزيارة".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية +الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة