الرئيس بوتفليقة يستقبل رئيس وزراء ليسوتو

استقبل رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة هذا الاثنين رئيس وزراء ليسوتو  باكاليثا موسيسيلي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

و جرى الاستقبال بحضور الوزير الأول  عبد المالك سلال و وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي  رمطان لعمامرة و الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي ووزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل ووزير الصناعة و المناجم  عبد السلام بوشوارب ووزير التعليم و التكوين المهنيين  محمد مباركي و أعضاء من وفد ليسوتو.

وجدد رئيس وزراء ليسوتو  باكاليثا موسيسيلي تضامن بلده ودعمه الثابت للصحراء الغربية.

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  عبر موسيسيلي عن تضامن بلده "مع الشعب الصحراوي ودعمه الثابت للصحراء الغربية كبلد عضو في الاتحاد الافريقي".

وعلى المستوى الثنائي  وصف موسيسيلي ب"المثمرة" زيارته إلى الجزائر التي توجت بالتوقيع على اتفاقات تعاون في إطار تعزيز العلاقات الثنائية.

وأوضح أن اللقاء الذي جمعه بالرئيس بوتفليقة تناول عدة مجالات تعاون بين البلدين لاسيما التعليم العالي و الفلاحة و الدفاع و الأمن و كذا المجال الانساني.

وأعلن رئيس وزراء ليسوتو أن البلدين التزما "ببعث" اللجنة المختلطة للتعاون من خلال عقد اجتماع خلال السداسي الأول من سنة 2017 بليسوتو.

ومن جهة أخرى  أشاد ب"التطور" الذي شهدته الجزائر منذ زيارته الأخيرة إلى البلد التي تعود إلى عشر سنوات لاسيما في مجال المنشآت  والتنمية الاجتماعية-الاقتصادية.

واغتنم رئيس وزراء ليسوتو هذه المناسبة للإشادة بالراحل فيدال كاسترو  مذكرا ب"الصداقة المتميزة التي كانت قائمة بين قائدة الثورة الكوبية والرئيس بوتفليقة".

و كان رئيس وزراء مملكة ليسوتو  باكاليثا موسيسيلي قد حل يوم السبت بالجزائر العاصمة في زيارة عمل تدوم أربعة أيام تندرج في إطار تعزيز علاقات الصداقة و الأخوة بين البلدين.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر