بـدوي يســلـم مجمع طحكوت عقد امتياز لإنجاز مصنع لصناعة المحركـات وقطـع الغيـار بالبيــض

أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الثلاثاء بولاية البيض  على تسليم عقد الإمتياز لفائدة مجمع طحكوت محي الدين الذي استفاد من حق إستغلال مقر سابق لمصنع الأحذية الذي كان قد أغلق خلال تسعيينيات القرن الماضي.

وجدد بدوي حرصه على فتح أبواب واسعة للمرافقة و المساعدة لأصحاب النوايا الصادقة من المستثمرين مشددا بقوله ''أن وقت الحصول على العقار فقط لأجل العقار قد ولى''، مضيفا بأن '' نمط الإمتياز يمثل ضمانة حقيقية لجميع المستثمرين''.

وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية بالمناسبة إلى الحركية الإستثمارية''الهامة'' التي تعرفها ولاية البيض  حاثا على مواصلتها و ترقيتها بشكل يضمن الإستغلال الأمثل لجميع الإمكانيات التي تتوفر عليها الولاية.

من جانبه كشف المستثمر محي الدين طحكوت بالمناسبة عن مشروع إنجاز أول مصنع لتصنيع محركات السيارات وعلب السرعة بشراكة جزائرية - صينية وفق قاعدة 51 /49 مع المجمع الصيني ( دي- إف-إس-كا) بقيمة إستثمار يقدر ب50 مليون دولار أمريكي .

 كما ينتج ذات المصنع ما بين 20 ألف إلى 25 ألف سيارة ضمن أربع (4) علامات من المركبات النفعية ونوعين بالنسبة للسيارات السياحية   حيث سيدخل عملية الإنتاج بعد حوالي ستة أشهر   حسب الشروحات المقدمة من قبل صاحب المشروع للوفد الوزاري.

 ويوفر ذات المصنع الذي يعد الثالث عشرة (13 ) على المستوى العالمي من علامة سيارات من علامة  بأسعار تنافسية منخفضة على تلك المستوردة  .

 ووضع نور الدين بدوي حجر الأساس لمشروع إنجاز مصنع للحليب و مشتقاته يعد الأول من نوعه على مستوى ولاية البيض مدرج ضمن الإستثمار الخاص والذي رصد له غلافا ماليا بقيمة 92 مليون دج  و من شأنه توفير نحو84 منصب شغل  و طاقة إنتاج هامة من الحليب المبستر و اللبن الطازج.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد