سهرة متنوعة في اليوم الأخير للمهرجان الدولي الثامن للموسيقى السانفونية

تحي السهرة الختامية مساء هذا الأحد كل من ألمانيا و الصين و إيطاليا في المهرجان الدولي للموسيقى السانفونية الذي تحتضنه الجزائر.

و قد أحيت المجموعات الموسيقية الممثلة عن كل من السويد و المكسيك و كوريا الجنوبية السهرة ما قبل الأخيرة ،حيث استمتع جمهور قاعة الأوبرا بوعلام بسايح على مدى ساعتين و نصف من الزمن بموهبة  موسيقيي ثلاث مجموعات ممثلة عن القارات الأوروبية و الأمريكية و الأسيوية.

و قد أدت فرقة  زيلياكوس بيرسون رايتينام من الوسيد ثلاثة مقطوعات لكل من جان سيبيلوس (1865-1957) و بريتا بيسترم  و لودفيك فان بيتهوفن (1770-1827).

أما عازف البيانو المكسيكي بينيروا ثويراس فقد أبهر الحضور بتحكمه بآلته عند مرافقته للمنشدة مونيكا أبريغو ذات الصوت القوي في مقطوعة ليبرتانغو للمؤلف الأرجنتيني أستور بياثوليا (1921-1992).

أما السوبرانو الكورية رورا كيم فقد ادت مرفوقة بجيوون سونغ على ايقاعات البيانو من أداء أيوونغ بيونو فقد كانت مذهلة في مقطوعة  "مسيكو نا نيبي" من أوبرا "ميسيكو" لأنتونين دفوراك (1841-1904) و "أو"  من أوبرا "ثانهاوسير" لريشارد فاغنير (1813-1883).

إلى ذلك حضر سفراء و ممثلون عن التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بالجزائر هذه السهرة ما قبل الأخيرة للمهرجان الدولي الثامن للموسيقى السانفونية الذي سجل مشاركة 14 بلدا .