وزارة التربية تشرع في توزيع الرزنامة النهائية لامتحانات البكالوريا على الثانويات

شرعت وزارة التربية الوطنية هذا الأحد في توزيع  الرزنامة النهائية لامتحانات شهادة البكالوريا على مستوى مؤسسات التعليم الثانوي عبر الوطن لتمكين التلاميذ المعنيين من الاطلاع عليها حسبما أعلنته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم السبت.

وأكدت بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش الملتقى الوطني لرؤساء مراكز توزيع الوثائق المدرسية, أن إعادة النظر في رزنامة امتحانات شهادة البكالوريا والعودة إلى النظام القديم (خمسة أيام) "جاء نزولا عند رغبة تلاميذ الأقسام النهائية", مشيرة إلى أن إعادة النظر في نظام البكالوريا سيكون "تدريجيا".

وفي هذا الصدد, أبرزت الوزيرة أنه تم الحفاظ على الموضوعين (02) الاختياريين في كل مادة, كما تم الحفاظ على نصف ساعة للإختيار بين أحد الموضوعين. وكانت وزيرة التربية قد أعلنت الخميس الماضي عن  قرار تقليص عدد المواد الممتحنة في شهادة البكالوريا إلى مادتين كل يوم والشروع في الامتحانات على الساعة التاسعة  صباحا بدل الثامنة.

كما تقرر أيضا  تمديد فترة الاستراحة بين امتحان وآخر إلى ساعة ونصف بدل نصف ساعة وكذا تقليص نصف ساعة لكل امتحان على أن يكون محتوى هذا الأخير منطبقا مع التوقيت الجديد.

 

الجزائر, مجتمع