الدكتور عادل دردار للإذاعة : هدفنا تلبية طلبات السوق الجزائرية ثم التوجه إلى التصدير

أكد الرئيس المدير العام للمجمع الجزائري للتخصصات الكيميائية الدكتور عادل دردار أن الهدف الأول من المجمع هو تلبية طلبات السوق الجزائرية ثم التوجه إلى التصدير نحو الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن المواد المنتجة محليا ذات جودة عالية و بأسعار معقولة و هي موجودة في نقاط بيع عبر الوطن .

وأضاف الدكتور عادل دردار  خلال نزوله هذا الاثنين ضيفا على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى إلى وجود شريكتين الأولى متخصصة في التحويل و الأخرى متخصصة في إنتاج المواد الأولية كالورق و المناشف الورقية ، و يكون الحصول على المادة الأولية عن طريق رسكلة الورق المقوى المستعمل، وسيتم إنشاء شركات مصغرة على شكل شبكة وطنية لجمع الورق و الزجاج و البلاستيك والتي ستخلق مناصب للشغل.

و كشف عن مشروع لزراعة نبتة الحلفاء و ذلك بالتعاون مع وزارة الفلاحة ، و حاليا قال نتعامل مع باحثين في الجامعة لاستخلاص مادة تشبه الحلفاء.

 و أوضح الدكتور عادل دردار أن المجمع يستثمر في صناعة المواد الزجاجية و المواد الكاشطة الموجهة للمنازل و للسيارات و للصناعات الصيدلانية ،و ذلك بالشراكة مع المؤسسات الوطنية للحد من الاستيراد، مؤكدا أن المجمع يشارك في المعارض و الصالونات و تحصل على عقود تصدير للمواد الكيميائية المتخصصة و هذا إلى بعض الدول .

كما أشار ضيف الأولى إلى أن القدرة الإنتاجية للمجمع من مواد تجميل تقدر بـ 3 آلاف طن و ما يقارب 100 ألف طن من مواد التنظيف و مواد موجهة للصيانة و يوجد تنويع في المنتوجات.

وأوضح الرئيس المدير العام للمجمع الجزائري للتخصصات الكيميائية الدكتور عادل دردار أن مجمع الصناعات الكيميائية له فرعين الأول كيميائي و آخر صيدلاني و شبه صيدلاني فالأول متخصص في صناعة الورق و الورق المقوى و المواد الأولية الخاصة بإنتاجه و كذا الموجهة للتغليف، و يقوم مجمع "إيناد "بصنع مواد موجهة للاستعمال المنزلي و للسيارات .

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / مباركة بن عمراوي

 

 

اقتصاد, مؤسسات