انطلاق أسبوع الثقافات الشعبية داخل الحرم الجامعي بأدرار

تحت شعار تقاليد عريقة وتراث أصيل انطلقت مساء الأحد  بالإقامة الجامعية ألفي سرير للطالبات بأدرار فعاليات أسبوع الثقافات الشعبية في طبعته الثالثة والذي يشهد على مدى أيام  عروضا ومسابقات تعكس التنوع الثقافي الجزائري والفسيفساء التراثية للطبوع الفنية والتقليدية.

ويعرف المهرجان الذي يشهد مشاركة طالبات من ولايات ادرار والبيض وتمنراست تقديم لوحات محلية لـ 07 فرق هي  بيلسام لبيض ,جواهر أولف ,أفراح تينركوك ,نسائم توات ,نجوم الاهقار ,إزلوان تيميمون وحرائر الصحراء الغربية وعروضا تشمل الصناعات التقليدية والطبخ المحلى والنشاطات الثقافية للمجتمعات والمناطق الصحراوية.

وقال المدير الولائي للخدمات الجامعية الصديقي الشريف لإذاعة أدرار إن التظاهرة  تندرج ضمن الخطط الرسمية لزيادة الاهتمام بالجوانب التراثية  وتحويل الإقامات الجامعية إلى فضاءات حيوية للإبداع والانسجام العلمي والتراثي بين الطلبة الجامعيين.

وعبرت الطالبات المشاركات عن أهمية المناسبة في ترقية الفعل الثقافي بين المشاركين والخروج من الروتين اليومي خصوصا وان الطبعة الثالثة تتميز بالتنوع. 

كما يشارك وفد من طالبات جمهورية الصحراء الغربية بمعرض يبرز وجه المجتمع الصحراوي  و اعتبرن الفعاليات فرصة  إضافية لتعزيز أطر  التواصل بين البلدين داخل الحرم الجامعي.

المصدر: لحسن حرمة / إذاعة الجزائر من أدرار

ثقافة وفنون, ابداعات, مهرجانات