ضرورة إعطاء اهتمام خاص للتحصيل الجبائي الجمركي

دعا المدير العام للجمارك السيد قدور بن طاهر اليوم الثلاثاء بالطارف إلى ضرورة إعطاء "اهتمام خاص" لعملية التحصيل الجبائي الجمركي.

و خلال زيارة عمل قادته لهذه الولاية أعطى السيد بن طاهر تعليمات لمسؤولي القطاع تقضي بضرورة العمل على ضمان "قبل نهاية ديسمبر الجاري معدل 50 بالمائة من مبلغ التحصيل الجبائي الجمركي" معتبرا أنه حان الوقت لتحسين التحصيل الجمركي من أجل الحفاظ على وضعية "مريحة للخزينة العمومية".

و حث في هذا الصدد المسؤولين المحليين لمصالح الجمارك على تعزيز الخلايا المكلفة بملف التحصيل بالموارد البشرية و ذلك من أجل بلوغ الهدف المسطر (50 بالمائة) في نهاية ديسمبر الجاري.

و بعد أن أشاد المدير العام للجمارك الذي توجه إلى المركزين الحدوديين العيون و أم الطبول في سياق حديثه بالجهود المبذولة من طرف سلك الجمارك دعا إلى مضاعفة اليقظة و تعزيز التدابير الأمنية على مستوى الحدود من أجل مواجهة "أي محاولة تهدد الاقتصاد الوطني". 

و كان السيد بن طاهر قد استهل زيارته لولاية الطارف بتدشين بعاصمة الولاية المقر الجديد لمديرية الجمارك و نزل للعزاب ب50 سرير حيث سلط الضوء على ضرورة الحفاظ على هذه المكاسب التي من شأنها أن تساهم في تحسين ظروف عمل سلك الجمارك.

و سيعقد المدير العام للجمارك في نهاية نهار اليوم لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين للطارف بمقر الولاية. 

و استنادا لإحصائيات مصالح الجمارك بولاية الطارف بلغت قيمة التحصيل الجبائي الجمركي في 2015 ما يعادل 185 مليون د.ج في حين كانت خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية 204 ملايين د.ج.

و تشير ذات الإحصائيات إلى مبلغ يتجاوز 2 مليون د.ج بالنسبة للمنازعات الجمركية في 2015 و أكثر من 10 ملايين د.ج خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2016 مع تسجيل زيادة ب22,74 بالمائة.

و بلغت قيمة تحصيل المصادرات الجمركية بولاية الطارف في 2015 ما يعادل 3 ملايين د.ج و خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2016 أكثر من 4 ملايين د.ج.

و أحالت مصالح الجمارك بالطارف لحد الساعة 601 قضية متعلقة بالتهريب على العدالة حسب ما تم إيضاحه.

 

 

اقتصاد, مؤشرات